الراية الرياضية
فاز بالنيران الصديقة على المنتخب النمساوي

الديوك الفرنسية «تصيح» في «يورو 2024»!

برلين – وكالات:
زاحم منتخب فرنسا، نظيره المنتخب الهولندي على صدارة المجموعة الرابعة من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، وذلك بعد فوزه على منتخب النمسا بهدف نظيف خلال المواجهة التي جرت مساء أمس على ملعب شبيل أرينا.
سجل المنتخب الفرنسي هدف المباراة الوحيد عن طريق مدافع منتخب النمسا ماكسيميليان فوبر الذي سجل هدفًا بالخطأ في مرمى زميله الحارس باتريك بينتز في الدقيقة 38. وبذلك تصدر منتخبا فرنسا وهولندا ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، حيث فاز منتخب الطواحين الهولندية على منتخب بولندا بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى. ارتقى منتخب الديوك إلى قمّة لائحة المستفيدين من الأهداف العكسية في كأس أمم أوروبا، بعد فوزه بالأمس على منتخب النمسا. وارتفع عدد أهداف «النيران الصديقة» على مدى تاريخ البطولة، التي انطلقت عام 1960، إلى 22، أحدها بواسطة المدافع الألماني أنطونيو روديجير لصالح إسكتلندا خلال المباراة الافتتاحية للنسخة الجارية.
وهزَّت فرنسا شباك بلغاريا بصورةٍ مماثلةٍ خلال «يورو 1996»، وكررت ذلك أمام كرواتيا وألمانيا، خلال نسختي 2004 و2020، على الترتيب. واستفادت هولندا بالقدر ذاته من الأهداف العكسية، التي منحتها هدفًا أمام كلٍ من تشيكوسلوفاكيا «السابقة» ويوغوسلافيا «السابقة» والبرتغال، ضمن نسخ 1976 و2000 و2004، على الترتيب. وتخطى منتخب فرنسا، بعد الهدف النمساوي، نظيره الهولندي، فبات المستفيد الأول من مثل هذه الأهداف في تاريخ البطولة.
واستأثرت نسخة 2020، التي لُعِبَت بعد عامٍ من موعدها الطبيعي، بنصف الأهداف العكسية على صعيد كأس أمم أوروبا، بواقع 11 هدفًا من إجمالي 22 حتى الآن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X