المحليات
علي سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية:

ترتيبات بمطار جدة والقطرية لتيسير عودة حجاجنا

حجاج دولة قطر أدَّوا مناسك الحج هذا العام بيسر وراحة

منظومة متكاملة لخدمة حجاج الدولة

نسعى لتقديم خدمات أرقى لحجاجنا خلال السنوات القادمة

الدوحة الراية:

أكد السيدعلي بن سلطان المسيفري -نائب رئيس بعثة الحج القطرية- اكتمال خطة تفويج حجاج الدولة أثناء مغادرتهم الأراضى المقدسة بعد أداء فريضة الحج وقال: هناك تنسيق تام وتعاون كبير بين البعثة القطرية ممثلة في وحدة التنسيق والمتابعة والمطار، مع مسؤولي الحملات وكذلك مع المسؤولين بمطار جدة في المملكة العربية السعودية والخطوط الجوية القطرية، لإجراء الترتيبات اللازمة لتيسير عملية مغادرة حجاج الدولة بعد أداء فريضة الحج بيسر وراحة وأمان.

وقدم المسيفري الشكر للخطوط الجوية القطرية على التعاون الإيجابي من خلال تخصيص اثنين من موظفيها للحضور في المطار بجدة لتسهيل إجراءات سفر حجاج قطر والعودة إلى أرض الوطن سالمين.

وحث المسيفري جميع الحجاج على تجنب الازدحام، خاصة خلال رمي الجمرات، واختيار الأوقات المناسبة بعيدًا عن أوقات الظهيرة وارتفاع درجات الحرارة؛ حرصًا على راحتهم وسلامتهم، سائلًا الله بأن يُتم على حجاج دولة قطر وجميع حجاج بيت الله الحرام أداء نُسُكهم بخير وعلى الوجه الصحيح، وأن يعودوا إلى أرض الوطن، بخير وسلامة بعد أداء الفريضة، وأن ينالوا الفضلَ والأجرَ العظيم الذي وعدَ به نبيُنا الكريمُ في الحديث الصحيح «من حج فلم يرفث ولم يفسق رجع كيوم ولدته أمُّه».

وأشار إلى أن حجاج دولة قطر أدَّوا بفضل الله هذا العام 1445ه، ركن الحج الأعظم وهو الوقوف بعرفة ثم رمي جمرة العقبة الكبرى وأدَّوا طواف الإفاضة وهم بخير وسلامة، ويواصلون قضاء أيام التشريق في مشعر منى ورمي الجمرات، وسط إشراف ومتابعة متواصلة من بعثة الحج القطرية وتعاون ودعم تام من جميع وحداتها المُساندة ذات الصلة والتعاون والتنسيق مع الحملات.

وأوضح نائب رئيس بعثة الحج القطرية بأن الانطباع العام الذي لمسناه من حجاج الدولة، وأصحاب الحملات هو الارتياح والسرور بالخدمات الكبيرة المُتطورة والنوعية التي قدمتها البعثة القطرية من حسن التنظيم والتجهيزات العالية في مخيمات مشعر منى، وكذلك في مشعر عرفة ومزدلفة.

وقال: رأينا انطباع الحجاج بالرضا حول جميع التجهيزات والمرافق بالمخيمات العازلة للحرارة والمُجهزة بالمكيفات ذات الجودة العالية وفي المواصلات والإعاشة والتوجيه والإرشاد الشرعي والرعاية الصحية، مشيرًا بأن بعثة الحج القطرية قامت عبر وحداتها المُساندة المُختصة التي تعمل وفق منظومة متكاملة وبروح الفريق الواحد، بتجهيز جميع المُخيمات لحجاج دولة قطر في كافة الحملات، في المشاعر المُقدسة بمنى وعرفة وفي مزدلفة، وبجميع الخدمات والمرافق وفق أعلى المواصفات والمقاييس المُعتمدة.

وأكد المسيفري بأن هذه الانطباعات الطيبة من الحجاج هي ثمرة للتعاون البنّاء والتنسيق المُستمر بين مسؤولي البعثة ووحداتها المُساندة وأصحاب الحملات ودعم مقدر من قِبل الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، ما نتج عنه تقديم أرقى الخدمات لحجاج الدولة ومساعدتهم في أداء نسكهم على الوجه الصحيح بعد فضل الله وعونه.

وقال: ونحن نلمس هذا الموسم طفرة كبيرة ونوعية في الخدمات والتجهيزات المُقدمة في مخيمات منى وعرفة، وكذلك في مزدلفة، لنسعى خلال الأعوام القادمة بفضل الله لتقديم خدمات أرقى ومعالجة أي إشكالات لمسناها، في سبيل تقديم كل ما يُرضي حجاجنا وييسّر عليهم أداء فريضة الحج، واستجابة لتوجيهات سعادة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية رئيس بعثة الحج القطرية إلى ضرورة تطوير منظومة الخدمات المُقدمة لحجاج الدولة وصولًا إلى المثالية.

وحول أعمال الوحدات الخدمية والفنية المساندة للبعثة، قال المسيفري: جميع الوحدات المساندة للبعثة بذلت أقصى جهودها؛ لتهيئة الظروف الملائمة وتسخير كافة الإمكانات لحجاج دولة قطر؛ حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج بيسر وراحة، وفق منظومة تتكامل فيها كافة الجهود؛ خدمةً لحجاج الدولة.

وأشاد السيد علي بن سلطان المسيفري نائب رئيس بعثة الحج القطرية بالجهود المقدرة التي تبذلها جميع السلطات المختصة في المملكة العربية السعودية الشقيقة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على الجهود المبذولة لخدمة ضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام وتوفير كافة الإمكانات؛ ليؤدوا شعائر الحج في أمن وأمان، منوهًا بالجهود التي تبذلها وزارة الحج والعمرة بالمملكة وحسن تنظيمها وتعاونها مع مكاتب شؤون الحجاج بدول مجلس التعاون الخليجي، والتي سهلت الكثير من الأعمال ويسرت السبل في خدمة الحجيج.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X