المحليات
قسم الحيوانات يستقطب الأطفال

منتزه الخور وجهة العائلات بالعيد

الدوحة -الراية:

شهد قسم الحيوان بمنتزه الخور إقبالًا من العائلات أول وثاني أيام عيد الأضحى المُبارك حيث اصطحبت الأسر أبناءها الصغار للاستمتاع بأنواع متعددة من الحيوانات مثل الأسود والنمور والقرَدَة، وغيرها من أنواع يتفرد بها منتزه الخور.

وتبلغ مساحة المنتزه حوالي 240 ألف متر مربع، وهو يتميز بمسطحاته الخضراء الشاسعة وأشجاره الكثيرة مثل القرط والسدر وغيرهما، ويستضيف أكثر من 500 ألف زائر سنويًا، وينقسم إلى جزأين رئيسيين، بيئي، ويمثل حوالي 35 بالمئة من المساحة الكلية للمنتزه، والآخر ترفيهي ويُمثل 56 بالمئة.

ويتمثل الجزء البيئي في حديقة حيوان مميزة تبلغ مساحتها 1335 مترًا، تحتوي على أكثر من 315 حيوانًا من 49 نوعًا وفصيلة منها: الأسود، والنمور، والفهود (الجاكوار، والشيتا)، والتماسيح، والدببة، والزراف، والغزلان (الأرقب، والسيكا)، والنعام الإفريقي، والنعام الأسترالي، والماعز القزم، والقرود، والقرود الأقزام النادرة، والشمبانزي، ووحيد القرن، وقطط آسيوية وبرية، والحُمُر الوحشية.

كما يضم الجزء البيئي قفص الطيور الذي يعتبر من أكبر الأقفاص، حيث تبلغ مساحته 11 ألفًا و400 متر مربع وبارتفاع 40 مترًا ويحتوي على العديد من الطيور منها الببغاء، والطاووس، والماكاو، والكاسكو الإفريقي، وطائر الحب، والحمام البري «أبو طوق»، وطائر أمازون، والفلامنجو، وأبو منجل، والإوز الأبيض، والبط الأبيض، والدجاج الحبشي.

ويحتوي الجانب البيئي من منتزه الخور للعائلات على عيادة بيطرية لخدمة الطيور والحيوانات، إلى جانب متحف مُكيف، تبلغ مساحته 1200 متر مربع، وبه صالة عرض، وقاعة مُحاضرات مُدرجة تصلح لأغراض كثيرة ومُتنوعة.

وفيما يتعلق بالجزء الخدمي الترفيهي، فيحتوي على منطقتين لألعاب الأطفال بهما أرضية مطاطية بمساحة 4000 متر مربع، تناسبان الأعمار السنية المُختلفة، ويحتوي المنتزه أيضًا على بحيرة صناعية تبلغ مساحتها حوالي 2500 متر مربع، وبه منطقة مُغطاة مُكيفة وفناءات خارجية تطل على البحيرة، وشلالات ونوافير، ومطعم للعائلات يرتفع عن مستوى المسطحات الخضراء المُحيطة به بحوالي مترين.

ويضم الجزء الترفيهي مسرحًا رومانيًا مكشوفًا وهو عبارة عن مدرجات تتسع لـ 400 شخص، وبه إضاءات ليلية، ومنطقة مُخصصة للتزلج وبها ارتفاعات وانحدارات، ويصل الارتفاع إلى 3 أمتار وتقع بجوار المسرح الروماني.

ويحتوي الجانب الترفيهي من منتزه الخور للعائلات على منطقة بها ملعب جولف وملعب كرة سلة، مُخصصة للأعمار المُختلفة وتبلغ مساحتها حوالي 2500 متر مربع وتلقى إقبالًا كبيرًا من الزائرين. كما يضم منتزه الخور ما يزيد على 42 نوعًا من الأشجار والشجيرات والنباتات المُعمرة المُختلفة، وبه مسجد يتسع لـ 360 مُصليًا من الرجال والنساء، ومبانٍ إدارية ومكاتب للموظفين، ومناطق للحمامات موزعة على أرجاء المُنتزه، كما يحتوي على 700 موقف للسيارات و13 موقفًا خاصًا لذوي الإعاقة و6 مواقف للباصات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X