أخبار عربية
عن طريق مُسيَّرة الهدهد

حزب الله ينشر تسجيلًا لقواعد إسرائيلية

بيروت – وكالات:

نشر حزب الله اللبناني مقطعًا مصورًا مدته 9 دقائق و31 ثانية تحت عنوان «ما رجع به الهُدهد» يتضمن مسحًا دقيقًا لمناطق بشمال إسرائيل، في حين وصفته مصادر إسرائيلية بالخطير.

وقال الحزب إن مقطع الفيديو صورته مسيّرات تابعة له تمكنت «من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للعدو، وعادت من دون أن تتمكن وسائله من كشفها».

وتضمنت المشاهد التي وردت في الفيديو مواقع إسرائيلية حساسة، من بينها قواعد عسكرية ومخازن أسلحة وصواريخ وموانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا الواقعة على بعد 27 كيلومترًا من الحدود اللبنانية.

وظهرت في الفيديو مشاهد جوية لمدينة حيفا، بما فيها مجمع الصناعات العسكرية لشركة «رافائيل» ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية، وميناء حيفا المدني ومحطة كهرباء حيفا ومطار حيفا وخزانات نفط ومنشآت بتروكيميائية، كما ظهر مبنى قيادة وحدة الغواصات وسفينة «ساعر 4.5» المخصصة للدعم اللوجستي وسفينة «ساعر 5».

وقبيل نشر الفيديو كاملًا كان الإعلام الحربي لحزب الله قد نشر مقطعًا ترويجيًا للفيديو تحت عنوان «ما رجع به الهُدهد». كما أعلن «حزب الله» في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا موقع «الرمثا» الإسرائيلي في تلال كفر شوبا اللبنانية المُحتلة و«ثكنة زبدين» الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المُحتلة بالأسلحة الصاروخية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X