المحليات
في الأردن وتركيا والسودان

الهلال الأحمر يختتم مشروع الأضاحي

ذبح 4,400 أضحية بالأردن لإدخالها إلى غزة

الدوحة – الراية:

اختتمتْ مكاتبُ الهلال الأحمر القطريّ في تركيا والأردن والسودان مشروعَ الأضاحي 1445هـ تحت شعار: «أضحيتك قربى وعون»، والتي استهدفت اللاجئين السوريين في الأردن والشمال السوري، وولاتَي البحر الأحمر، وكسلا في جمهوريَّة السودان.

وأكّدتِ الصفحةُ الرسميةُ للهلال الأحمر القطريّ على منصة «أنَّه استفادَ من مشروع الأضاحي 250 أسرة، بمعدل 1,250 شخصًا من اللاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عدة محافظات أردنية، و2,107 أُسر من النازحين في الشمال السوري، والمجتمع المضيف، بإجمالي 223 أضحية من الضأن و12,427 كجم من لحوم الأضاحي وَفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. فيما استفاد من المشروع في السودان 2,000 أسرة نازحة في 3 محليات بولاية البحر الأحمر، بالإضافة إلى 700 أسرة متعفّفة في محليتَين بولاية كسلا، بإجمالي 134 رأسًا من الأبقار، أي ما يعادل 938 حصة أضحية وَفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وفي سياقٍ متصلٍ، أطلقَ مكتبُ الهلال الأحمر القطري في المملكة الأردنية الهاشميّة، مشروع الأضاحي 1445هـ في غزة، في إطار الدعم الإنساني المتواصل من دولة قطر لأهلنا في قطاع غزة، من خلال ذبح 4,400 أضحية كمرحلة أولى، ويجري حاليًا تعليبها وتغليفها؛ تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشميّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X