اخر الاخبار

غدا.. عودة الفوج الرسمي لبعثة الحج القطرية إلى الدوحة

مكة المكرمة – قنا:

يصل إلى أرض الوطن، غدا الجمعة، الفوج الرسمي لبعثة الحج القطرية، عائدا من الأراضي المقدسة بعد الاطمئنان على سلامة جميع حجاج الدولة، ومتابعتهم خلال تأديتهم كافة المناسك، والانتهاء من أداء فريضة الحج بيسر وراحة.
وفي هذا الإطار، أكد السيد علي سلطان المسيفري، نائب رئيس بعثة الحج القطرية، أن موسم حج هذا العام كان متميزا ونوعيا في جميع الخدمات والمرافق التي قدمتها البعثة لحجاج دولة قطر، وتهيئتها كافة الظروف وبكل السبل لإتمامهم جميع المناسك بكل يسر وسهولة، مشيرا إلى حرص الوحدات الخدمية والفنية المساندة للبعثة على مرافقة حجاج الدولة حتى رمي الجمرات وختام مناسكهم.
وأوضح أن بعثة الحج القطرية ستبدأ عملها للتحضير للموسم المقبل والإعداد له بعد العودة لأرض الوطن مباشرة، وذلك من خلال وضع البرامج وخطط التطوير، والعمل على الاستفادة من أي مقترحات أو رؤى من قبل الحجاج والحملات، ومعالجة أي إشكاليات أو معوقات واجهت أيا منهم بهدف تقديم خدمات أفضل وتهيئة وسائل الراحة والدعم لحجاج الدولة.
وقال نائب رئيس بعثة الحج القطرية: إن منظومة أعمال الحج وتقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة هو عمل مشترك ومتكامل بين البعثة وأصحاب الحملات، مشيرا إلى أن جهودهم الدؤوبة والمتواصلة في تسهيل كافة الخدمات وتأمين الراحة والسلامة لحجاج دولة قطر، ساهمت بشكل كبير في تحقيق أهدافنا المشتركة، وشكلت أساسا ومعيارا حقيقيا لتقديم تجربة حج استثنائية ونوعية لهذا العام.
وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لحملات الحج القطرية على تعاونها الإيجابي والمثمر مع البعثة، وللجنة الاستشارية ورؤساء الوحدات الإدارية والخدمية والفنية المساندة، وجميع أعضاء بعثة الحج القطرية المشاركين في موسم الحج لهذا العام، منوها بدورهم الفعال والمقدر في نجاح هذا الموسم، حيث عملوا جميعا وفق منظومة متكاملة وبروح الفريق الواحد، كما تضافرت جهود جميع الوحدات المساندة للبعثة لتقديم كافة التجهيزات والخدمات والمرافق لحجاج دولة قطر بجميع الحملات، ما أثمر توفير أرقى الخدمات لحجاج الدولة ومساعدتهم في أداء نسكهم على أكمل وجه.
ودعا المسيفري الجميع إلى المضي قدما في تطوير الخدمات المقدمة للحملات ولحجاج الدولة في جميع المشاعر المقدسة، والحفاظ على التميز والرقي.
وأشار إلى أن هذا النجاح والتميز الذي أشاد به حجاج الدولة جاء عبر تكاتف جميع الأعضاء ومسؤولي البعثة والوحدات المساندة، وتفانيهم في تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة.
وأشاد المسيفري بالتسهيلات الكبيرة والخدمات النوعية التي لقيها حجاج دولة قطر هذا العام، منذ مغادرتهم أرض الوطن إلى استقبالهم في مطار جدة بالأراضي المقدسة، وتفويجهم ومتابعتهم بشكل متواصل سواء في مكة المكرمة أو في المشاعر المقدسة، عازيا ذلك إلى العديد من العوامل من أهمها أن بعثة الحج القطرية حملت على عاتقها الدور الأكبر في تسيير شؤون حجاج قطر من خلال التنسيق المباشر مع شركة إثراء الخير لخدمات الحجاج لتجهيز مخيمات منى وعرفة ومزدلفة بشكل كامل، وبأفضل الإمكانات وأعلى معايير الجودة، لتوفير جميع المرافق والخدمات لدعم الحملات ومساعدتهم على التفرغ لخدمة حجاج الدولة، وتهيئة كافة سبل الراحة لهم لتأدية مناسكهم بيسر وعلى الوجه الصحيح، فضلا عن تنسيق البعثة وتعاونها مع وزارة الحج والعمرة، وكذلك السلطات والجهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، والتي قدمت جميع التسهيلات والمساعدة لتفويج حجاج قطر يوم التروية وخلال التصعيد لعرفة والنفرة إلى مزدلفة، ثم العودة إلى منى ورمي الجمرات أيام التشريق.
وثمن الجهود الكبيرة والمقدرة التي بذلتها المملكة العربية السعودية لاستقبال ضيوف الرحمن، وتسخير كافة الإمكانات وتهيئة الظروف المناسبة لخدمتهم، معبرا عن عميق تقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وكافة السلطات في المملكة، على كل ما بذلوه في سبيل التيسير على الحجاج وخدمتهم، وضمان أمنهم وسلامتهم منذ وصولهم واستقبالهم في الأراضي المقدسة، وحتى إتمامهم النسك وفريضة الحج بسهولة.
وأشاد نائب رئيس بعثة الحج القطرية بتعاون وزارة الحج والعمرة السعودية وشركة إثراء الخير لخدمات الحجاج، والتعاون الكبير مع بعثة الحج القطرية (مكتب شؤون حجاج دولة قطر) في تيسير جميع الأمور التي تتعلق بموسم الحج في مكة المكرمة، وفي المشاعر المقدسة في منى وعرفة ومزدلفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X