اخر الاخبار

أرمينيا تعترف رسميا بالدولة الفلسطينية

يريفان – قنا :

أعلنت أرمينيا اعترافها رسميا بالدولة الفلسطينية لتحذو بذلك حذو دول أخرى، قامت بخطوة مماثلة مؤخرا، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأكدت وزارة الخارجية الأرمينية في بيان لها اليوم أن يريفان مهتمة بإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وقد دأبت عبر مختلف المنابر الدولية على الدعوة إلى تسوية سلمية وشاملة للقضية الفلسطينية ودعم “مبدأ الدولتين لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني”.
وقالت الوزارة في هذا الصدد: “تأكيدا على التزام جمهورية أرمينيا بالقانون الدولي ومبادئ المساواة والسيادة والتعايش السلمي بين الشعوب، فإنها تعترف بدولة فلسطين”.
وشددت على أن الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة والحرب المستمرة يتطلبان تسوية اليوم، مؤكدة انضمامها إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.
وكان برلمان سلوفينيا قد وافق في وقت سابق بغالبية الأصوات على الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، وذلك على خطى إسبانيا وأيرلندا والنرويج ما يرفع عدد الدول المعترفة بها إلى 149 من أصل 193 دولة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وفي 18 أبريل الماضي اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبة 143 صوتا قرارا بأحقية دولة فلسطين في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X