اخر الاخبار

مصرع 5 أشخاص وإصابة 44 آخرين جراء حرائق الغابات في تركيا

أنقرة  – قنا:

لقي 5 أشخاص مصرعهم فيما أصيب 44 آخرين بينهم 10 في حالة حرجة، جراء حرائق الغابات التي اجتاحت المناطق الواقعة جنوب شرقي تركيا الليلة الماضية.
وأعلن فخر الدين قوجة وزير الصحة التركي عن هذه الحصيلة في منشور على منصة /إكس/ اليوم، مشيرا إلى أن الحرائق اندلعت في الحقول الواقعة بين منطقتي /جينار/ في ولاية ديار بكر و/مازيداغي/ في ولاية ماردين، منوها إلى أنه “تمت السيطرة على هذه الحرائق بفضل الجهود المبذولة من جانب رجال الإطفاء، كما أن جهود التبريد مستمرة”.
وأضاف قوجة أنه تم إرسال فرق من كل من إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا ومديرية إدارة الغابات ورجال الإطفاء، بالإضافة إلى 112 فريقا صحيا للطوارئ في الولايتين والولايات المجاورة للمشاركة في جهود إخماد الحرائق.
من جهته، لفت علي يرلي كايا وزير الداخلية التركي إلى أن الحريق اندلع في منطقة تقع على مسافة حوالى 30 كيلومترا جنوب دياربكر في وقت متقدم /الخميس/، وانتشر بسرعة بسبب الرياح القوية ووصل إلى خمس قرى أخرى.
وقال علي إحسان سو حاكم ولاية ديار بكر، إن الحريق انتشر بسرعة متأثرا بالرياح، عبر قرى كوكسالان ويازسيجي وباجاجيك.
والأسبوع الماضي، شهدت جنق قلعة عدة حرائق غابات، وسط رياح شديدة وارتفاع درجات الحرارة، كما علقت الملاحة البحرية لبضع ساعات في اتجاه واحد في مضيق /الدردنيل/ شمال غربي تركيا، بسبب حريق غابات اندلع في حقل يطل على المضيق، اتسع نطاقه بسبب الرياح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X