اخر الاخبار
الإكوادور تواجه فنزويلا ..

 منتخب جامايكا يبدأ مشواره في كوبا أمريكا بمواجهة المكسيك

واشنطن – قنا:

يبدأ منتخب جامايكا مشواره في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم (كوبا أمريكا) بمواجهة نظيره المكسيكي غدا السبت بالتوقيت المحلي “صباح بعد غد الأحد بتوقيت الدوحة ” وذلك لحساب المجموعة الثانية من البطولة القارية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.
ويعد كلا المنتخبين أحد الفرق الستة الممثلة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) التي تشارك في النسخة الحالية لكوبا أمريكا، ولم ينجح منتخب جامايكا مطلقا في الفوز بأي مباراة بالمسابقة، في حين جاء أفضل أداء للمكسيك على الإطلاق في البطولة خلال نسخة عام 1993، عندما حل وصيفا للأرجنتين.
وخاض منتخب المكسيك ثلاث مباريات ودية تحضيرية لبطولة كوبا أمريكا هذا الصيف، حيث فاز 1 / صفر على بوليفيا في المباراة الأولى، بيد أنه تلق بعد ذلك هزيمة قاسية برباعية نظيفة أمام أوروغواي، ثم خسر أيضا 2 / 3 أمام البرازيل.
ويستعد المنتخب المكسيكي، الذي تكبد 3 هزائم في مبارياته الأربع الأخيرة بمختلف المسابقات، للمنافسة في كوبا أمريكا للمرة الأولى منذ عام 2016، عندما وصل إلى دور الثمانية، وبخلاف بلوغه نهائي كوبا أمريكا قبل 31 عاما، فقد صعد منتخب المكسيك للدور قبل النهائي للمسابقة 3 مرات منذ ذلك الحين أعوام 1997 و1999 و2007.
في المقابل، حجز منتخب جامايكا مقعده في كوبا أمريكا 2024 بفضل صعوده للدور قبل النهائي لدوري أمم كونكاكاف، بفوزه على كندا في دور الثمانية للمسابقة.
وخلال مشاركته الثالثة في كوبا أمريكا، يبحث منتخب جامايكا عن حصد أول نقطة في تاريخه بالبطولة، بعدما خسر جميع مبارياته الثلاث بمرحلة المجموعات في نسختي 2015 و2016 .
ويدخل منتخب جامايكا مواجهة المكسيك بعد أن حقق 3 انتصارات متتالية، حيث تغلب وديا على كل من بنما وجمهورية الدومينيكان ودومينيكا، في إطار استعداداته للبطولة.
ويسعى المنتخب الجامايكي، الذي يقوده المدير الفني الأيسلندي هيمير هالجريمسون، لتحقيق فوزه الأول على المكسيك منذ ما يقرب من 7 أعوام، حيث يرجع آخر فوز لجامايكا على المكسيك إلى يوليو 2017 عندما انتصرت 1 / صفر في الدور قبل النهائي لبطولة الكأس الذهبية لمنتخبات كونكاكاف، بمدينة دنفر الأمريكية.
وضمن ذات المجموعة، يسعى منتخبا الإكوادور وفنزويلا، لتحقيق انطلاقة قوية في بطولة كوبا أمريكا 2024، عندما يلتقيان ضمن الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية، التي تضم أيضًا المكسيك وجامايكا.
ويأمل منتخب الإكوادور، الذي لا زال يبحث عن تتويجه بلقبه الأول في كوبا أمريكا، في اجتياز مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي في البطولة.
وتواجد المنتخب الاكوادوري في المركز الرابع في مناسبتين سابقتين بكوبا أمريكا عامي 1959 و1993، بينما تأهل لدور الثمانية مرتين في النسخ الثلاث الأخيرة للبطولة.
ويخوض منتخب الإكوادور، بطولة كوبا أمريكا، بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه وديا على بوليفيا وهندوراس، فيما خسر أمام الأرجنتين.
وحقق فريق المدرب سانشيز، بداية إيجابية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث جمع 8 نقاط من 6 مباريات، ليصبح في المركز الخامس بجدول الترتيب.
من جانبه، لم يلعب منتخب فنزويلا، أي مباراة منذ تعادله دون أهداف مع غواتيمالا في نهاية مارس الماضي، بينما خسر أمام كولومبيا وإيطاليا.
وجاء آخر انتصار لفريق المدرب الأرجنتيني فرناندو باتيستا، على حساب تشيلي في أكتوبر الماضي، كما حقق انطلاقة جيدة في تصفيات مونديال 2026، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 9 نقاط.
ومثلما هو حال المنتخب الاكوادوري، لم يسبق لمنتخب فنزويلا الفوز بكأس كوبا أمريكا من قبل، ويعود أفضل ترتيب له في البطولة إلى نسخة 2011، عندما حصل على المركز الرابع.
ومنذ ذلك الحين، وصل المنتخب الفنزويلي لدور الثمانية مرتين في البطولة، وخرج من مرحلة المجموعات مرتين، بما في ذلك النسخة الماضية قبل 3 أعوام، التي شهدت إخفاقه في تحقيق أي فوز بالبطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X