فنون وثقافة
لتعزيز الهوية والتراث القطري لدى منتسبيه

«نوماس» يطلق فعالياته الصيفية .. 30 يونيو

الدوحة – الراية:

أعلن مركز نوماس، التابع لوزارة الثقافة، عن انطلاق فعالياته الصيفية اعتبارًا من يوم 30 يونيو الجاري والتي تستهدف اليافعين من كلا الجنسين من سن 8 أعوام إلى 14 عامًا. وذلك من خلال خطة برامجية تحتوي على مجموعة من الفعاليات والأنشطة الهادفة التي تُسهم في إثراء المعرفة لدى المنتسبين.

وسوف ينظم المركز ضمن برنامجه الصيفي دورة «آداب المجلس» التي تُعنى بتعليم المنتسبين آداب المجلس وطرق تجهيز وتقديم القهوة العربية للضيوف، واستقبال الضيوف في المجلس، وذلك خلال الفترة من 30 يونيو إلى 3 يوليو في مقر المركز بمنطقتي الوكرة والدفنة.

فضلًا عن تنظيم دورة العرضة، التي تهدف لتعليم النشء فنون العرضة حيث سيتمُّ تدريبُهم على أداء العرضة القطرية وأنواع الرزيف، وكيفية حمل السيف بالطريقة الصحيحة، وكذلك على كيفية عدِّ القصيد بالطريقة الصحيحة. وذلك خلال الفترة من 30 يونيو إلى 3 يوليو في مقر المركز بمنطقتي الوكرة والدفنة.

وفي إطار حرص المركز على تعليم العادات والتقاليد القطرية وغرسها في نفوس الجيل القادم من كلا الجنسين، سيتم تنظيم دورة «آداب المقعد» التي تلقي الضوء على تعليم المنتسبات آداب الاستئذان والدخول، وآداب التعامل مع الآخرين، كما أن المشاركات سيقدمن تطبيقًا عمليًا وتمثيل الأدوار خلال الدورة، وذلك أول يوليو المقبل.

كما سينظم مركز نوماس للبنات مجموعة من الورش الإثرائية بعنوان «كوكتيل القيم»، حيث تسلط الضوء على مجموعة من القيم الأخلاقية كالاحترام، والاعتماد على النفس، وتعزيز الهوية الوطنية، والنظام، والولاء والانتماء، وآداب الحديث والإنصات، وذلك يوم 7 يوليو المقبل.

جدير بالذكر، أن مركز نوماس، هو أحد المؤسسات والهيئات التربوية في الدولة التي تسعى إلى تعليم الهوية والتراث القطري لدى الناشئة باستثمار وقت فراغهم في التعليم. ويهدفُ المركز من خلال هذه الدورات إلى غرس العادات والتقاليد الأصيلة القطرية في النشء والشباب في إطار من الدين والخلق الرفيع وإكسابهم المهارات التي تُؤهِّلهم إلى الاعتماد على النفس وتحمُّل المسؤولية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X