المحليات
في بيان ألقته د. هند المفتاح

دول التعاون تؤكد التزامها بمكافحة العنف ضد النساء

جنيف – الراية:

أكَّدتْ دولُ مجلسِ التعاونِ لدولِ الخليج العربيَّة التزامَها الراسخ بمُكافحة كافَّة أشكال العنف ضدّ النساء والفتيات ووقوفها بحزمٍ ضد الاستغلال والإساءة والتمييز.

جاءَ ذلك في بيانٍ ألقتْه سعادةُ الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح، المندوب الدائم لدولة قطر بجنيف، نيابةً عن دول مجلس التَّعاون لدول الخليج العربية، بصفتها رئيسًا للمجموعة الخليجية، خلال الحوار التفاعلي حول تقرير المقرّرة الخاصّة المعنية بالعنف ضد المرأة والفتيات، وذلك في إطار الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وأوضحتْ دولُ مجلس التعاون أنَّ التزامَها لا يزال ثابتًا بحماية المجتمع وكافة مكوّناته، لا سيما النساء؛ لمنع جميع أشكال العنف ضدهنَّ، مشيرةً إلى أنَّها وضعت أطرًا قانونيةً شاملة وآليات فعّالة لإنفاذ القانون، وأنظمة دعْم معززة للناجيات من العنف.

وشدَّدتْ دولُ المجلس على أهمية أن تتماشى التقاريرُ والتوصياتُ مع الخصوصيّات الثقافية والاجتماعية، وأن تراعي الحقّ الأصيل للدول في اعتماد قوانين تعكس خصوصياتها وسياقاتها الثقافيَّة والاجتماعيّة والقانونية.

وأعربت دولُ مجلس التعاون عن امتنانِها للمقرّرة الخاصَّة المعنية بالعنف ضدّ المرأة والفتيات لإسهاماتِها القيمة، والتزامها بالتّعاون البنّاء معها وجميع أصحاب المصلحة للنهوض بحقوق النّساء والفتيات وحمايتهنَّ على مستوى العالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X