الراية الرياضية
اكتمال عِقد الفرق الثمانية.. والانطلاق 18 سبتمبر المقبل

اعتماد مشاركة العربي بدوري أبطال الخليج

متابعة – فريد عبدالباقي:
أعلنَ اتحادُ كرة القدم، مُشاركة صاحب المركز الخامس في دوري نجوم Expo، فريق العربي في النسخة المُقبلة من دوري أبطال الخليج 2024-2025، التي يُنظمها الاتحادُ الخليجي لكرة القدم خلال الفترة من 18 سبتمبر 2024 إلى 15 أبريل 2025، بنظام الذَّهاب والإياب.
وباعتماد مُشاركة العربي يكتمل عِقدُ الفرق المُشاركة في البطولة، التي تشهد مُشاركة القادسية الكويتي، والاتفاق السعودي، والرفاع البحريني، والنصر الإماراتي، وظفار العُماني، وأهلي صنعاء اليمني، وزاخو العراقي.
ونجد أن أغلب المُشاركين في البطولة لن يكونوا أبطالًا في بلدانهم بسبب مُشاركتهم في البطولات الآسيويّة التي تتعارض تواريخها غالبًا مع هذه البطولة، حيث يُشارك فريقُ السد بطل الدوري وكأس الأمير، والريان الوصيف، والغرافة ثالث الدوري في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بنسخته الجديدة، بمَقْعَدين مُباشرين، ومَقْعَد واحد غير مُباشر، بينما يخوض الوكرة صاحب المركز الرابع في الدوري برصيد 38 نقطة، مُنافسات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2.
وستُقام البطولة الخليجيّة بنظام المجموعات، وسيتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة أربعة فرق. وسيتأهل فريقان من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث سيواجه أول المجموعة الأولى، ثاني المجموعة الثانية، بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى.
وكان المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم قد اعتمد عودة البطولة.
وكان فريق الشباب الإماراتي آخر من تُوِّج بلقب البطولة في 2015 بعدما تغلّب على نظيره السيب العُماني بركلات الجزاء الترجيحيّة.
ويعتبر نادي السد هو النادي القطري الوحيد الذي تُوِّج باللقب عام 1991، بينما فازت الأندية السعودية باللقب الخليجي 13 مرة، وفازت الأندية الكويتيّة، وهي: القادسية وكاظمة والسالمية، 6 مرات، بمُعدّل مرتين لكل منها، وظفرت الأندية الإماراتيّة باللقب 8 مرات، مُقابل مرة واحدة لأندية البحرين وسلطنة عُمان.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X