اخر الاخبار

الأونروا : 69 % من المباني المدرسية التي كانت تؤوي نازحين في غزة تعرضت للقصف

غزة – قنا :

كشفت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /الأونروا/ ، إن 69 بالمائة من المباني المدرسية التي كانت تؤوي نازحين في قطاع غزة تعرضت للقصف أو لأضرار بشكل مباشر.
وشددت الأونروا، في منشور عبر منصة /X/ اليوم، على أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، مطالبة بضرورة أن يتوقف هذا التجاهل الصارخ للقانون الإنساني. وقالت “نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار الآن”.
وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/، قد أعلنت أمس أن أكثر من 76 بالمائة من مدارس قطاع غزة بحاجة إلى إعادة بناء أو تأهيل بشكل كبير لتتمكن من العمل مجددا.
وفي هذا السياق، قال جوناثان فاولر، المتحدث باسم /الأونروا/، إن مستوى الدمار الذي خلفه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كبير جدا، ويحتاج أكثر من 20 عاما لمحوه وإعادة الإعمار، مضيفا أن نحو 170 من منشآت وكالة الأونروا في قطاع غزة تعرضت للقصف، ولحقت بها أضرار بدرجات متفاوتة، لافتا إلى أن أكثر المنشآت تضررا هي المدارس بسبب توقف التعليم منذ بداية العدوان، وتحولها إلى ملاجئ طوارئ للفلسطينيين، الذي نزحوا إليها بحثا عن مكان آمن تحت حماية علم الأمم المتحدة.
وتأسست الأونروا بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37551 فلسطينيا، وإصابة 85911 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X