الراية الرياضية
أقامته اللجنة الأولمبية بالتعاون مع الرياضات الشتوية

احتفال باليوم الأولمبي العالمي

الدوحة – الراية :
أقامتِ اللجنةُ الأولمبيَّةُ القطريَّةُ بالتَّعاونِ معَ اللجنةِ القطريةِ للرياضات الشّتوية أمسِ، احتفالًا باليومِ الأولمبيّ العالميّ 2024 الذي يصادفُ الثالثَ والعشرين من شهر يونيو من كلّ عام، وهو تاريخ تأسيس اللجنة الأولمبيَّة الدوليَّة عام 1894.
وبهذه المُناسبةِ، نظَّمتِ اللجنةُ الأولمبيةُ القطريةُ واللجنةُ القطريةُ للرياضات الشتوية فعاليةً رياضيةً ومجتمعيّةً في صالة علي بن حمد العطية في أجواء باردةٍ للغايةِ، اشتملت على مُسابقات هوكي الجليد، والكيرلينغ، والتزلّج على الجليد والسباقات القصيرة.

وتخلّلَ فعاليةَ اليوم الأولمبيّ العالميّ، تنظيمُ عروض استعراضية وفنية (فردية وجماعية)، قدّمها أبرزُ اللاعبين والهواة الموهوبين في رياضة التزلّج على الجليد، التي نالت استحسان وإعجاب الحضور.
شهدتْ فعاليةُ اليوم الأولمبي العالمي إقبالًا واسعًا من مُختلِف فئات المجتمعِ، وتفاعل الجميع مع هذه الرياضات الشتوية الأكثر شعبيةً، وتعرّفوا على قيم الحركة الأولمبية وتاريخها ودور الرياضة في نشر رسائل المحبة والسلام وتعزيز التنمية البشرية، ومدّ جسر التواصل بين الشعوب. كما حضرَ فعاليةَ اليوم الأولمبيّ ضيوفُ دولة قطر من فلسطين، وذلك بالتّنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، وأبدوا إعجابَهم بالفعالية وأهدافِها وأجواء المنافسة والروح الرياضية السائدة بين الجميعِ داخل صالة علي بن حمد العطية. وعلى هامشِ الفعالية، قامَ السيّد حسن هصام الأحبابي، أمين سرّ اللجنة القطرية للرياضات الشتوية، بتكريم نَجم رياضة هوكي الجليد القطري الراحل ثواب السبيعي، وتسلّم الدرعَ والدتُه وأخوه بالإنابة عن أسرتِه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X