فنون وثقافة

قطر الفلهارمونية ومؤسسة غويانغ توقعان اتفاقية تعاون

الدوحة – الراية :

في خُطوةٍ مُهمةٍ نحو تعزيز الروابط الثقافيّة وتعزيز التعاون الفني، وقعت أوركسترا قطر الفلهارمونية ومؤسسة غويانغ الثقافيّة من كوريا الجنوبية مُذكرة تفاهم أمس. وقد مثل حفل التوقيع الذي أُقيم في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بداية شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز الثقافة والفن لدعم تنمية المُجتمع في كلٍ من قطر وكوريا الجنوبيّة.

تُسلطُ مُذكرةُ التفاهم الضوءَ على التعاون المُستمر بين المؤسستين الثقافيتين، اللتين تشتركان في هدفٍ مُشتركٍ يتمثل في إثراء مُجتمعاتهما من خلال قوة الموسيقى والفنون، عبر توحيد الجهود، حيث تبدأ أوركسترا قطر الفلهارمونية ومؤسسة غويانغ الثقافيّة في رحلة من التبادل الثقافي والعروض التعاونيّة والمُبادرات التعليميّة التي ستفيد الفنانين والجمهور والمُجتمع الأوسع في كلا البلدين.

من جانبه أعربَ كورت مايستر، المُدير التنفيذي لأوركسترا قطر الفلهارمونية، عن حماسه لهذه الشراكة، قائلًا: تُمثل مُذكرة التفاهم هذه فرصةً رائعةً للإثراء الثقافي والفني لكلتا المؤسستين، من خلال العمل معًا يمكننا مُشاركة شغفنا بالموسيقى والفنون، وإلهام مُجتمعاتنا لاحتضان التنوّع الثقافي والإبداعي.

وقالَ كيم بايك جي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة غويانغ الثقافيّة: إن مُذكرة التفاهم بين مؤسسة غويانغ الثقافية وأوركسترا قطر الفلهارمونية تُمثل نموذجًا إبداعيًا للتبادل الثقافي الدولي، يهدف إلى إثراء التجارِب الثقافيّة للسكّان المحليين، كما أعربَ عن التزامه بمواصلة تطوير العَلاقات بين المُنظمتين.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X