الراية الرياضية
في التحدي العالمي 4 يوليو المقبل

مواجهة مصرية لطائرة الأدعم

متابعة – فريد عبدالباقي:
يستعدُّ مُنتخبُنا الوطني للكرة الطائرة لخوض غمار بطولة كأس التحدي العالمي للكرة الطائرة، التي ستُقام في مدينة ليني الصينيّة خلال الفترة من 4 إلى 7 يوليو المُقبل، هذه البطولة الهامة تعتبر محطةً تأهيليةً لدوري الأمم للكرة الطائرة VNL الذي تمَّ تجديده ليشمل مُشاركة 18 مُنتخبًا اعتبارًا من عام 2025.
أعلنَ الاتحادُ الدولي للكرة الطائرة FIVB بَرنامج مُباريات بطولة كأس التحدي العالمي للعبة «الصين 2024»، وسيفتتح مُنتخبنا الوطني للرجال مُبارياته في البطولة يوم 5 يوليو المُقبل بمواجهة شقيقه المصري.
وتشهد البطولة مُشاركة 8 منتخبات في مُنافسات الرجال هي: قطر (المُصنف الخامس)، والصين المُستضيف (المُصنف الأول)، وبلجيكا (المُصنف الثاني)، وأوكرانيا (المُصنف الثالث)، ومصر (المُصنف الرابع)، وتشيلي (المُصنف السادس)، وكرواتيا (المُصنف السابع)، والمكسيك (المُصنف الثامن).
وفي حالة تخطي المُنتخب المصري، سيواجه مُنتخبُنا الفائز من لقاء المكسيك والصين (المُستضيف)، ومن المقرر إقامته في 4 يوليو المُقبل.
وفي نفس اليوم، ستلتقي كرواتيا مع بلجيكا، بينما يشهد اليوم التالي مواجهة بين مُنتخبي أوكرانيا وتشيلي، وتُقام مُباريات دور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب، على أن يتأهلَ الفائزون لخوض مُنافسات الدور نصف النهائي، ويتأهل الفائزان لخوض المُباراة النهائيّة، حيث يتأهل فريق واحد فقط منهما إلى الدوري العالمي للكرة الطائرة، بينما يلعب الخاسران لقاء لتحديد المركزين الثالث والرابع.
وجاءَ تأهل مُنتخبنا الوطني لهذه البطولة بعد فوزه بلقب النسخة الرابعة من بطولة كأس التحدي الآسيوي للكرة الطائرة، التي أُقيمت مؤخرًا في مملكة البحرين.
وحققَ مُنتخبُنا هذا الإنجازَ بعد فوزه التاريخي على مُنتخب باكستان بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد.
يُذكر أن هذا هو اللقب الأوّل لمُنتخبنا في مُسمّى البطولة الجديد، بعد أن سبق له التتويج بلقب عام 2018 تحت مُسمَّى «كأس النخبة الآسيوي».
ويتطلعُ مُنتخبُنا الوطني لتحقيق إنجازٍ جديدٍ وإضافة لقب آخر إلى سجل إنجازات الكرة الطائرة القطريّة، وتعزيز مكانته على الساحة الدوليّة من خلال المُشاركة في دوري الأمم للكرة الطائرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X