برازيليا - وكالات:
وافَقَتِ السلطاتُ الصحيةُ في البرازيل على أول نسخة جنيسة محلية من دواء «أوزمبيك» الشهير لعلاج السكري، بعد انتهاء مدة براءة الاختراع، في خُطوة قد تفتح الباب أمام منافسة سعرية قوية في أحد أسرع أسواق أدوية السمنة والسكري نموًا في العالم.
وحصلت شركة «EMS» البرازيلية على موافقة لتسويق دواء «Ozivy»، وهو نسخة جنيسة من عَقَّار «Ozempic» الذي تنتجه شركة «نوفو نورديسك».
وتعتزم الشركةُ طرح الدواء الجديد بسعر يقل بنحو 30% عن أوزمبيك، مع بَدء المبيعات خلال 30 يومًا فقط.