الدوحة - الراية:

انطلقت أمس فعاليات اليوم الأول لمهرجان عيد الأضحى المبارك في المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، بحضور جماهيري غفير من مختلف الفئات والجنسيات، ومن المنتظر أن تتواصل الفعاليات حتى رابع أيام العيد من الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً على الواجهة البحرية.

من جهته دعا الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا الجمهور إلى مواكبة مُختلف الأنشطة التي يُقدّمها الحي الثقافي كتارا، بالإضافة إلى الاستمتاع بكافة مرافقه وخدماته. مشيراً إلى أن كتارا هيأت كافة مرافقها لاستقبال الزوار وضمان راحتهم، حيث توزّعت عربات توزيع المياه وسيارات النقل المجاني (الجولف كار) في مختلف أنحاء كتارا. علاوة على تواجد سيارة إسعاف.

كما أوضح أنه وبالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تمتد على طول الواجهة البحرية لكتارا، فإنه بإمكان العائلات والأفراد الاستمتاع بحدائق كتارا وممارسة رياضة المشي فيها حيث تصبح الأجواء أكثر لطفاً وبرودة أعلى التلال، وأضاف قائلاً: تفضّل الكثير من العائلات وخصوصاً في فصل الصيف، قضاء أوقاتها على البحر ولذلك يستقبل شاطئ كتارا العائلات من السابعة صباحاً وحتى غروب الشمس، حيث الرياضات والألعاب المائية المتنوعة.

وأكدّ سعادة المدير العام أن برنامج كتارا يناسب الجميع وهو الوجهة الأمثل لقضاء عطلة عيد مميزة وسعيدة، وتقدّم قبة الثريا الفلكية اليوم الإثنين عرضها الأول وهو عرض (فجر عصر الفضاء)، فيما سيكون عرض (الكوكب المثالي الصغير) في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وعرض (رائد الفضاء) سيكون في رابع أيام العيد، وسيكون وقت العرض باللغة العربية في الساعة الخامسة، وعرض اللغة الإنجليزية الساعة السابعة مساءً.

وقد أشاد الزوّار بما تقدّمه كتارا من برامج مُتنوّع جعلها تمثّل الوجهة الأولى للعائلات ليس فقط من دولة قطر، ولكن من خارجها أيضاً، وتعد منطقة الألعاب وأنشطة شاطئ كتارا من بين أبرز الأماكن التي تجذب إليها الزوّار في الحي الثقافي كتارا لما تقدّمه من ألعاب مُتنوّعة تتناسب مع مختلف الأعمار بالنسبة للأطفال، حيث توفّر لهم مساحة شاسعة للهو واللعب، وهو ما أثنى عليه الآباء والأمهات، حيث أكّدوا أن الأطفال يُحبّذون هذه المساحات الشاسعة نظراً لما يتمتّعون به من نشاط كبير، خاصة أنّ ذلك لا يتوفر في أماكن أخرى. وقد ثمّن الجمهور التنوّع الذي طبعت به كتارا فعالياتها بما يستجيب لمُختلف الأذواق والرغبات.

وتتوزع الفعاليات على طول الواجهة البحرية لكتارا ابتداءً من تمام الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً، حيث تخصّص منطقة خاصة بألعاب الأطفال. وكعادتها كل عام تقدّم كتارا عيديتها للأطفال والتي يبدأ توزيعها في تمام الساعة التاسعة مساءً، كما يحظى الجمهور بفرصة الاستمتاع بالعرض الموسيقي الذي يقدّمه معهد تدريب الشرطة في تمام الساعة الثامنة مساءً، وقد نال العرض تفاعلاً كبيراً من الجمهور وحاز على إعجابهم واستحسانهم، فيما قد اختتمت الفعاليات اليومية بعروض مبهرة للألعاب النارية.

جدير بالذكر أنّ احتفالات كتارا بالعيد تتواصل طيلة أيام العيد الأربعة على الواجهة البحرية للحي الثقافي كتارا بداية الساعة الخامسة وحتى العاشرة مساءً.