كتبت - ميادة الصحاف:

تعاني العديد من النساء من ظهور خطوط أو تكتلات المكياج بعد فترة من وضعه، وخاصة الفاونديشن، بسبب الطبيعة الدهنية لبشرتهن، وهي مُشكلة شائعة لدى الكثيرات.

وبما أن كريم الأساس (الفاونديشن) من أهم المُستحضرات التجميلية التي يجب أن تتوخي الحذر عند استخدامه عزيزتي حواء، لتحصلي على إطلالة مثالية، قدّمت خبيرة التجميل مها العبد الله عبر الراية أهم الإرشادات الواجب اتباعها لمعرفة كيفية تطبيق كريم الأساس على البشرة الدهنية.

في البداية، وقبل وضع أي نوع من الكريم على الوجه، أوصت العبد الله بضرورة تنظيف البشرة بالغسول المُناسب، ثم مسحها بقطعة من الثلج، خاصة على المناطق الدهنية، كالأنف والجبين، لأن الثلج يُساعد على غلق المسامات، وبالتالي يمنع تكوين أي من الزيوت والدهون عليها. بعدها يُوضع الكريم المُرطّب المُناسب لبشرتك الدهنية، إذ يجب أن يكون خالياً من الزيوت، إذ يُساعد الكريم المُرطّب في ترطيب البشرة ويُحافظ على نعومتها ويجعلها مثل بشرة الأطفال. بعد ذلك اختاري كريم أساس يُناسب بشرتك الدهنية، ويُفضّل أن يكون من النوع الباودر، أما إذا كنت تفضّلين النوع السائل، فيجب أن يكون خالياً من الزيوت.

ضعي الباودر الجاف فوق كريم الأساس، ويجب أن يكون بنفس لون بشرتك أو أغمق منها بدرجة واحدة، كي لا يكون هناك فرق كبير بين اللونين.

أما عن أهم النصائح التي أكدت عليها العبد الله للنساء صاحبات البشرة الدهنية، فهي كالتالي:

- اشربي كميات كبيرة من الماء، لأنه يُساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة وصحيّة.

- تجنّبي استخدام أي نوع من الكريمات، خاصة التي تحتوي على زيوت، حتى وإن كانت بنسبة قليلة، لأنها ستزيد نسبة الزيوت في بشرتك الدهنية، وبالتالي ستظهر حبوب تشوّه بشرتك وتفقدها جمالها.

- واظبي على عمل ماسكات وأقنعة خاصة ببشرتك الدهنية، مثل قناع الصبّار، وطريقته كالتالي: اعصري حبة من الصبار، ثم أضيفي إليها قطرتين من عصير الليمون، وبعدها ضعي المزيج على بشرتك بلطف باستخدام قطعة من القطن واتركيه لمدة عشر دقائق، قبل أن تشطفي وجهك بالماء الدافئ. ويُمكنك تكرار هذا الماسك يومياً صباحاً ومساءً لمدة أسبوعين، فالصبار يُساعد في استرجاع حيوية ونضارة بشرتك، كما يُقلل من إفراز الزيوت فيها.

- لتنظيف البشرة الدهنية قبل وضع كريم الأساس، تمسح بماء الورد، لأنه يُخفف من إفراز الزيوت فيها، كما يمنح النضارة لكريم الأساس.