كتب - إبراهيم بدوي:

أعلن سعادة السيد ويلي كيمبل سفير النمسا لدى الدولة عن الانتهاء من اتفاقيات ومذكرات تفاهم جديدة مع قطر لتعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات الصحة والأمن الداخلي، فيما تستمر المباحثات حول اتفاقية جديدة أخرى لحماية وتشجيع الاستثمارات.

وقال سعادته ل  الراية  بمناسبة احتفال السفارة باليوم الوطني للنمسا، إنه خلال الزيارة الرسميّة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى النمسا في مارس الماضي، والاجتماعات التي تمّ عقدها مع الرئيس النمساوي ألكسندر دير فان بيلين، والمستشار سباستيان كورتس، سمحت بتبادلات وديّة ومنفتحة للآراء. كما تمّ عقد منتدى اقتصادي بحضور ١١٠ من رجال الأعمال في البلدين.

وأوضح أنه تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في التجارة والصناعة والسياحة بين البلدين، لافتًا إلى أنه تمّ الانتهاء من مذكرة تفاهم للتعاون في قطاع الصحة العامة ومذكرة تفاهم أخرى للتعاون في قطاع الأمن الداخلي وأنهما بانتظار التوقيع على المستوى الوزاري.

وأشار إلى أنه خلال الاجتماع الأخير للجان الأوليمبية الوطنية في الدوحة، بعد بطولة العالم الناجحة لألعاب الشاطئ، تمّ توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين اللجنة الأولمبية القطرية ونظيرتها النمساوية. وقال السفير النمساوي إن هناك مباحثات جارية بخصوص اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمارات، مشيرًا إلى عقد الانتخابات العامّة في بلاده في ٢٩ سبتمبر حيث تنتظر الاتفاقيات والزيارات رفيعة المستوى، تشكيل الحكومة الفيدراليّة الجديدة في النمسا.