حوار- ميادة الصحاف:

قالت هدية العبدالله إنّها تميّزت في إعداد خلطات تستخدم لعمل القهوة بنوعيها البارد والسّاخن، بالإضافة إلى أنواع مُختلفة من الحلويات، لافتة إلى أنّ خلطاتها تحظى بإقبال كبير، لاسيما اللافندر، وأنها من بين القلائل اللاتي تخصصن في هذا المجال.

وأضافت العبدالله لـ عالم حواء إنها ابتكرت ثلاث نكهات لمحبي طعم القهوة، مثل الخلطة الفرنسية بنكهة البندق، والتركية بطعم القهوة التركية، بالإضافة إلى السادة بطعم الكابتشينو الأصلي، موضحة أن الخلطة الفرنسية الأكثر طلباً.

كما أكّدت استخدام وصفاتها الخالية من القهوة، والمعمولة بنكهات الفستق والروز والزعفران واللافندر في عمل أصناف مختلفة من الحلويات، فضلاً عن اعتمادها في صنع عصائر متنوّعة. ولفتت إلى أنها تستخدم المواد الأولية المُتوفّرة في السوق المحلي، وأن جودة المنتج ونكهته اللذيذة تعتمدان على خبرة ودقة صانعه.

وأشارت إلى أنها تجهز الطلبيات داخل علب بلاستيكية، مع أكواب ورقية وملاعق خشبية، بالإضافة إلى أكياس صغيرة من السكر، مؤكدة أنها حريصة على إيصال الطلبيات للعميل بشكل أنيق وجذاب، علماً أنها تجهز للمناسبات والعزائم والجلسات النسائية أيضاً.

عطّري بيتك بروائح الأزهار الطبيعية

ينفق غالبية الناس أموالاً كثيرة على شراء معطرات الجو، أو تلك المصنعة على اختلاف أنواعها لتعطير رائحة منازلهم، علماً أن غالبية هذه الروائح تحتوي على الكحول وغيرها

من الإضافات الكيميائية، والتي يمكن أن تكون مزعجة على أغشية أنفك ومضرّة بصحتك.

وكما نعلم جميعنا، فإن الطبيعة هي الأفضل دوماً، حيث إن الروائح الطبيعية لا تشوبها شائبة ولا مثيل لها. ولكي تستمتعي بعطر الطبيعة داخل بيتك، ما عليك إلا أن تزرعي بعض أنواع الأزهار، ثم استمتعي بشذى عبيرها على مدار العام، لاسيما أن دولة قطر تزخر بمحلات بيع الورود الطبيعية من مختلف أنحاء العالم.

- زهرة السنبل: تمتاز هذه الزهرة بأريجها الفوّاح، وتنتمي إلى سلالة زهرة الزنبق. يمكنك زراعتها أمام باب المنزل، أو حتى في وعاء داخل بيتك، فإن تلك الزهرة الجميلة ستجعل أي مكان توضع فيه متألقاً وستنشر شذى عبيرها المستمرّ. كذلك فهي هدية جميلة تهديها لأفراد عائلتك، بدلاً من بعض الزهور المقطوفة التي لن تلبث إلا قليلاً ثم تموت، حيث يمكنك زراعتها في حديقة المنزل بعد أن تجف، وستنبت مرة أخرى في العام القادم.

- زهرة الكازابلانكا البيضاء وزهرة الزنبق ذات اللون الوردي الغامق، فبالإضافة إلى جمال هاتين الزهرتين، إلا أن عبير رائحتهما فواح جداً، وبإمكان باقة الزنبق أن تملأ الغرفة بأكملها عبيراً. ولكن ضعيهما بعيداً عن ضوء الشمس المباشر، أو عن أي تيار هواء؛ لأنهما لا تخرجان عبيرهما بهذه الطريقة. وإذا قمت بتغيير مائهما كل يومين، وزودتهما ببعض الطعام المخصص لهما، مع قصّ الأطراف من فترة لفترة، ستتمكنين من الحصول على شذى عطرهما الرائع الطّويل الأمد.

- وردة الدرنة التي تمتاز بساقها المليء بمجموعة من الزهور البيضاء، ازرعي إحدى بتلاتها في منزلك، واحصلي على أفضل معطر هواء طبيعي طيلة العام.

- من الورود المفضل زراعتها في المنزل، وردة أوقيانوسيا التي تحمل لون فاكهة الخوخ، ووردة الفضة النقية ذات اللون الأرجواني، حيث تمتاز هاتان الوردتان برائحتهما الرائعة والمنعشة. واعلمي أن أي وردة تحمل اللون الأرجواني ستكون رائحتها جميلة.

إطلالات مميزة مع «بومبر جاكيت»

يعدّ الجاكيت المخصص للرياضة أو ما يعرف بـ (البومبر جاكيت) من صيحات الموضة الرائجة لدى الفتيات اليافعات في العمر هذا الموسم، خاصّة بعد تطبيق العديد من المشاهير لهذه الموضة في عروض الأزياء المُختلفة.

ويضفي الـ«بومبر جاكيت» على مظهرك اللوك الرياضي الجميل، كما أنه يمنح الفتيات الصغيرات في السنّ إطلالة مريحة وأنيقة جداً تناسب حيويتهن وشبابهن. ويمكن تنسيق هذا النوع من الجاكيتات الرياضية مع الأحذية الرياضية، أو البوت القصير، وكذلك مع الحذاء ذي الكعب العالي. وتعتبر الأجواء الباردة لفصل الشتاء، الخيار الأفضل لارتداء الـ»بومبر جاكيت»، كما أنه مثاليّ لإطلالتك اليومية وأثناء السفر، كونه من قطع الأزياء العملية، والتي يمكن تنسيقها مع العديد من الخيارات الأخرى.

يمكن أن يكون مظهرك بهذا الجاكيت بسيطاً وعملياً، في حال نسقتِه مع الحذاء الرياضي والحقائب العملية. ولكن بمجرد أن تضيفي بعض الإكسسوارات المناسبة لإطلالتك، فإن ذلك سيزيد من مظهرك الأنثوي الناعم، خاصة لو نسقتِ «البومبر» مع حذاء بوت بكعب عالٍ وحقيبة سوداء أنيقة.

تخلّصي من البقع الداكنة نهائياً

تُعاني العديد من السيدات والفتيات من مشكلة البقع الداكنة على بشرتهن، وتلجأ الكثيرات إلى وضع طبقات متعددة من المكياج لإخفاء هذه البقع، لكن للأسف تكون النتيجة غير جميلة مطلقاً. قد يساعدك المكياج في التخفيف من مظهر هذه البقع، لكنه يضرّ بشرتك ويسد مساماتها بالمساحيق التجميلية الثقيلة. إليك بعض النصائح، التي تخلصك من هذه المشكلة بشكل جذري وفعّال.

- استشيري طبيبك عن أفضل كريم لتفتيح البشرة، ويناسب نوعية بشرتك لتحصلي على لون موحد لها، مع ضرورة تجنّب استخدام المنتجات التجارية رخيصة الثمن، أو حتى المنتجات الطبية دون استشارة الطبيب.

- لا تعرّضي نفسك لأشعة الشمس من دون وضع كريم الحماية (واقي الشمس)، مع ضرورة تكرار وضع الكريم كل نصف ساعة، إذا كنت تعانين من بشرة مليئة بالبقع، لأن التكرار سيحمي بشرتك من ظهور بقع جديدة.

- يساعدك التقشير الكيميائي على التخلّص من طبقة الجلد الميت المتراكمة على بشرتك، وبالتالي التخلص من البثور بطريقة نهائية. ولكن عليك الحرص على عدم التعرّض لأشعة الشمس لمدة أسبوعين على الأقلّ بعد جلسات التقشير لحماية بشرتك.

- اختاري الغسول المُناسب لنوعية بشرتك لتنظيفها باستمرار، مع مراعاة أن يكون لطيفاً على البشرة ولا يحتوي على مواد كيميائية كثيرة.

- تجنّبي استخدام المرطبات القاسية على البشرة، واحرصي على استخدام مرطب خفيف، ضعيه بعد تنظيف بشرتك وغسلها بالغسول.

- احرصي على شرب لترين من الماء يومياً على الأقلّ، حيث يساعد

الماء على التخلص

من السموم الضارة

التي تتراكم على

الجلد وتضرّ

بالبشرة.