الدوحة -  الراية :

 دشّنت أمس بكتارا فعاليات مؤسسة “نقطة تلاقي” بالتعاون مع فرع سكتش برابطة خريجي جامعة قطر، وتستمر الفعاليات حتى ١ نوفمبر ٢٠١٩. تشمل فعالية انطلاق المؤسسة فعالية سنوية تسمى (إنك توبر INKtober) تتخللها مسابقات ومعارض وسوق للفنانين بالإضافة إلى ورش فنية للقصص المصوّرة ورسم الشخصيات للأعمار ١٨ وما فوق.

وتهدف مؤسسة نقطة تلاقي لرسامي القصص المصوّرة إلى توعية المجتمع بأهمية القصص المصورة وتغيّر فكرة أن القصة المصوّرة تستهدف الأطفال فقط وذلك عن طريق المُحاضرات وتبادل المعلومات خلال المعارض والفعاليات كما تساهم المؤسسة في المجتمع على تعزيز القيم الشخصية والجودة والميثاق الأخلاقي في تأسيس مشاريع القصص المصورة. وبهذه المناسبة قالت مي الكبيسي مؤسس مؤسسة نقطة تلاقي “نحن مؤسسة نقطة تلاقي ككوننا أول مؤسسة في الوطن العربي لفن القصة، نهدف إلى توعية المجتمع لأهمية القصة المصوّرة تقديراً لمساهمتها المستمرة في الفن والثقافة في العالم، وذلك من خلال إنشاء كيان تنتمي إليه القصص المصوّرة والمهتمين بهذا الفن التي تندرج من خلاله الفعاليات والحملات والمشاريع، ونشكر جميع من ساهم في دفع هذه الحركة الفنية في دولة قطر”.

ومن جهتها أعربت الأستاذة دينا الفلاسي رئيس فرع سكتش برابطة خريجي جامعة قطر عن سعادتها بهذه المناسبة وقالت: “اعتدنا على تنظيم فعالية انكتوبر منذ ثلاث سنوات وكنا من رواد هذه الفعالية في قطر وهذه السنة نشارك في التنظيم والدعم لفريق نقطة تلاقي حيث نتشارك من خلال الاهتمامات الفنية ونتطلع للوصول لفئات المهتمين بالرسم بشكل أكبر لذلك من المهم جداً دعم المؤسسات والأندية المهتمة بهذا النوع من الرسم لأنها أحد أهدافنا، مثل نشر الوعي الفني للمجتمع لرسم القصص المصورة”.