الدوحة - الراية:

عقد مجلس إدارة شركة الكهرباء والماء القطرية اجتماعه الأول لعام 2020م مساء أمس برئاسة سعادة السيد/‏ سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة - رئيس مجلس إدارة الشركة، حيث ناقش المجلس أداء الشركة ونتائجها المالية للعام المالي 2019م، وقد اعتمد المجلس الميزانية العمومية بعد مُراجعتها من قبل مُراقبي حسابات الشركة السادة.

وقد أظهرت البيانات المالية تحقيق الشركة أرباحاً بلغت 1,414 مليون ريال قطري مُقارنة بمبلغ 1,537 مليون ريال قطري لعام 2018م، وقد بلغت ربحية السهم 1.29 ريال قطري للسهم الواحد مُقابل 1.40 لعام 2018. كذلك بلغت المبيعات للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019 مبلغ 2,389 مليون ريال قطري مقارنة بمبلغ 2,601 مليون ريال قطري لعام 2018م.

وقد اعتمد المجلس تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ونتائج أعمالها عن عام 2019م والخطة المستقبلية لاستثمارات الشركة وموقفها المالي على مدى العشرة أعوام القادمة، كما اطلع على عروض مكاتب التدقيق واعتمد توصية بتعيين المُدققين لعام 2019م وذلك لعرضها باجتماع الجمعية العامة المُقرّر عقده يوم الأحد الموافق 15 مارس 2020م بفندق شيراتون الدوحة.

بناءً على النتائج الإيجابية التي تحققت، قرّر مجلس الإدارة تقديم توصية إلى الجمعية العمومية بالموافقة على توزيع أرباح نقدية على المُساهمين بما يعادل 77.5٪ من القيمة الاسمية للأسهم، كما في العام الماضي.

وأبدى المجلس ارتياحه لما حققته الشركة من نتائج وأعرب عن تفاؤله بما ينتظر الشركة من مُستقبل واعد مع مشروعاتها وخططها المستقبلية.

وأعرب المجلس عن عظيم شكره وتقديره للدعم المُتواصل لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وحكومته الرشيدة، كما أعرب عن شكره وتقديره للمُساهمة الفعّالة لكل من قطر للبترول وجهاز قطر للاستثمار في دعم شركة نبراس للطاقة، وكذلك لجميع الشركات والمؤسسات المحلية وعلى رأسها مؤسسة قطر للعلوم والثقافة لتعاونها الوثيق مع الشركة في مشاريعها الداخلية والخارجية.