الدوحة - ‏قنا:

وقع صندوق قطر للتنمية ومعهد الدوحة للدراسات العُليا أمس اتفاقية تعاون لتصميم برنامج في التطوير المهني وتنفيذه. وقام بتوقيع الاتفاقية عن صندوق قطر للتنمية السيد منصور عبدالله الدهيمي، نائب المدير العام للخدمات المشتركة، وعن معهد الدوحة للدراسات العليا سعادة الدكتورة هند المفتاح نائب الرئيس للشؤون الإداريّة والمالية. وتنصّ الاتفاقية على قيام معهد الدوحة بتصميم وتنفيذ برنامج التطوير المهني بعنوان «الإدارة الفعالة للمساعدات الدوليّة» وذلك للفترة الممتدة من الأول من نوفمبر 2019 إلى 31 مايو 2020.

وقال السيد منصور الدهيمي، نائب المدير العام للخدمات المشتركة في صندوق قطر للتنمية: «إن هذه الاتفاقية تأتي لتعزيز المعرفة وبناء القدرات في مجال التنمية الدولية ونتطلع لرؤية ثمارها التي لا شك أنها ستساهم في رفع الكفاءات المحليّة في الصندوق».

من جانبه، قال الدكتور فريد الصحن مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات التابع لمعهد الدوحة للدراسات العليا: «إن هذا البرنامج يأتي استجابة لرغبة قيادات صندوق قطر للتنمية لتعزيز القدرات الإداريّة والمؤسسية لمنتسبيها تحقيقاً لأهدافها، واعتماداً على خبرات أساتذة المعهد ومدربيه».

وأضاف الصحن إن البرنامج يتكوّن من عشر وحدات تدريبية وينفذ على مدار ثلاثين يوماً ويغطي مجالات العمل الإنساني وتقييم برامج المساعدات الدولية وتنمية المهارات الإدارية في التفكير والتخطيط الاستراتيجي، والقيادة والاتصالات والعمل كفريق وكتابة التقارير.

وسينتهي البرنامج الممتدّ على مدار سبعة أشهر بتقييم المشاركين في البرنامج وتبادل المشورة حول القضايا التي تهمّ الصندوق والعاملين به.

يُشار إلى أنه قد جرى توقيع مذكرة تفاهم إطارية بين المعهد والصندوق في يناير 2018 لتعزيز التعاون الأكاديمي والاستفادة من الإمكانيات المُشتركة من أجل دعم البحث العلمي.