كتب - محمود الحكيم:

تحتفل إذاعة قطر بعيد الفطر المُبارك بباقة من البرامج المُباشرة والمُسجّلة التي رُوعي فيها التنوّع لترضي جميع الأذواق وتلبّي رغبات المُستمعين، وهناك 3 برامج مباشرة خاصّة بالعيد وتهاني العيد، وهي البرنامج الممتد «عساكم من عواده« الذي يستمرّ طوال الأيام الثلاثة للعيد، ويأتيكم على 3 فترات، الفترة الأولى صباحية، تبدأ من السابعة والنصف وحتى الحادية عشرة صباحاً، ويقدّمها فهد الكواري، وهدى المالكي، وعبد الله المريخي، والفترة الثانية تأتيكم من الرابعة بعد العصر وحتى السادسة قبيل المغرب، ويقدّمها عبدالله الباكري، وتماضر الحر، والفترة الثالثة تأتيكم في السادسة والنصف وتستمرّ حتى التاسعة مساءً ويقدّمها سعود العجمي، وليلى إبراهيم. ويتلقى البرنامج تهاني العيد ويستقبل مُكالمات المُستمعين.

والبرنامج الثاني سيأتيكم في الثالثة وخمس دقائق عصراً، بعنوان «من الفايزين«، وهو برنامج خاص بالأطفال تقدّمه زهرة السيد على الهواء مُباشرة.

والبرنامج الثالث بعنوان «ليالي العيد»، ويبثّ في العاشرة والنصف ليلاً ويقدّمه غانم شاهين، وعبير مبارك. ويستضيف مجموعة من الممثلين. كما أنّ هناك 9 برامج مسجلة متنوّعة تتحفنا بها إذاعة قطر خلال أيام العيد الثلاثة، ومنها برنامج «من عيد لعيد»، وسيذاع في السادسة والربع صباحاً، وبرنامج «معاني العيد«، ويأتيكم في السادية وخمس وأربعين دقيقة، وبرنامج «سياحة فكرية« ويأتيكم الحادية عشرة صباحاً، وتقدّمه زهرة السيد، وبرنامج «نصائح طبية«، ويأتيكم في الحادية عشرة والربع، وبرنامج «حديث العيد«، ويأتيكم في الحادية عشرة والثلث، ويقدّمه الشيخ شقر الشهواني، وبرنامج «ابتسامات»، وهو عبارة عن مقاطع كوميدية متنوّعة، ويأتيكم في تمام الثانية عشرة ظهراً، وبرنامج «عيد وقصيد»، ويأتيكم في الواحدة والنصف بعد الظهر، ويقدّمه عطا محمد وبرنامج «الفنة» إعداد وتقديم فيصل التميمي، ويأتيكم في الثانية والنصف بعد الظهر، ويتناول الفنون الشعبية. وبرنامج «من ذاكرتهم» يأتيكم في التاسعة والنصف مساءً، ويقدّمه محمد حجازي، وتعدّه بثينة عبد الجليل، ويستضيف كوكبة من الشخصيات اللامعة في مجالات مُختلفة، وسوف تُعاد هذه البرامج على مدار اليوم والليلة خلال أيام العيد المُبارك.