الدوحة - قنا

عقدت غرفة قطر لقاء اليوم، مع وفد برلماني تركي يزور الدوحة حاليا برئاسة سعادة السيد وحيد كيلر رئيس كتلة الصداقة التركية القطرية في البرلمان التركي.

واستعرض الطرفان خلال الاجتماع سبل دعم التعاون القائم بين أصحاب الأعمال القطريين والأتراك، والعمل على تعزيز مجالات التعاون في قطاعات جديدة تسهم في دعم اقتصاد البلدين الشقيقين.

وقال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن القطاع الخاص في كل من تركيا وقطر تربطه علاقات متميزة تجسدت في العديد من المشاريع المتنوعة، منوهاً إلى ضرورة الاستفادة من تجربة تركيا الاقتصادية باعتبارها نموذجاً يحتذى به.

وأشار إلى وجود اهتمام كبير من جانب المستثمرين القطريين باستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في تركيا التي تعتبر وجهة استثمار رائدة تزخر بالكثير من الفرص التي تجذب أصحاب الأعمال في قطر.

وأوضح أن الظروف الراهنة هي الأنسب لإطلاق مزيد من التعاون بين أصحاب الأعمال من الجانبين، والاستفادة من البنية التحتية المتطورة في دولة قطر، بالإضافة إلى ما توفره من حوافز وتشريعات مشجعة على الاستثمار، فضلا عن وجود المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة التي تجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية.

من جانبه، أشاد رئيس الوفد التركي بعلاقات التعاون التي تربط البلدين.. مستعرضا الكثير من الفرص المتاحة في كل من البلدين والتي يمكن للقطاع الخاص التعاون فيها.

وأضاف أن الوفد البرلماني الزائر يضم 5 برلمانيين يمثلون كتلة الصداقة التركية القطرية في البرلمان التركي، والتي تأسست مؤخرا من أجل بحث سبل الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية، والعمل على حل المعوقات التي تواجه المستثمرين القطريين في تركيا.