الكويت -  الراية:

أكد مبارك راشد السحوتي المدير التنفيذي للعلاقات التجارية بشركة حصاد الغذائية أهمية المعرض للترويج للمنتجات التي تنتجها الشركات المشاركة من خلاله، لافتاً إلى أن حصاد تشارك بالفعاليات بمنتجات شركة التمور «نافكو» والشركة القطرية التونسية «مصنع زيت الزيتون».

وشدّد السحوتي على أن الشركة تسعى لتصدير منتجات التمور وزيت الزيتون للسوق الكويتي مشيراً إلى أن الأصداء الكبيرة التي حققها عرض المنتجات بعرض «صنع في قطر».

وقال السحوتي: شركة حصاد تدخل في استثماراتها مثل هذه الشركات، وقد حرصت على التواجد في المعرض لزيادة الترويج للمنتجات، مشيراً إلى أن مصنع التمور ينتج 3000 طن سنوياً. وحول استعداداتهم بطرح منتجاتهم خلال شهر رمضان المقبل، أكد السحوتي مواصلة الاستعدادات بالجودة والسعر المناسب، مشيراً إلى توفير مخزون استراتيجي للدولة من التمور لافتاً إلى أن المصنع موجود في منطقة السوق المركزي القديم بأبو هامور، على مساحة 3 آلاف متر مربع تقريباً وبه ثلاجات مُبرّدة مساحة 1600 متر مربع.

وقال السحوتي عن تمويل المصنع، الاستثمار مُشترك 80% لحصاد و20 % للتحويلية. وحول استيعاب السوق القطري لمُنتجاتهم، قال: التأكيد السوق القطري يستوعب هذا المنتج، وطموحنا التواجد على حسب رغبة المستهلك من خلال أصناف نالت الاستحسان من الجميع، ونحن نركز على تحديث عمليات التعبئة.