كتب - محمود الحكيم:

شهدت معروضات “فن السكراب“ بسوق واقف إقبالاً كبيراً من قبل المؤسسات والأفراد على اقتنائها، حيث تم بيع أغلب القطع الفنية المعروضة، وهو الأمر الذي يدل على نجاح المعرض في لفت الأنظار واستحواذه على إعجاب الجميع.

وفي سياق آخر شهدت الورش الداخلية بالمعرض بالقبة الثانية مُباشرة، وهي الورش التي تعتمد على تنفيذ أعمال على البارد، إنتاج العديد من الأعمال الفنية. ومن الفنانين الذين أنتجوا أعمالاً فنية مميزة الفنانة الأمريكية سندي تشين التي قدّمت العديد من الأعمال الجميلة مثل الميداليات والقلائد والفنانة سياكا من اليابان والتي تنفذ أعمالاً من البلاستيك قامت بإنجاز العديد من الأعمال المميزة منها إكسسوارات جميلة للفتيات. والفنان مصطفى عبور من تونس نفذ العديد المجسّمات معتمداً على قطع الحديد من الملاعق. بالإضافة إلى الفنان العراقي صادق السعدي حيث نفذ مجسّمات من السيارات كما نفذ مجسّماً مصغراً لمركز سوق واقف للفنون.

كما أن الورش الخارجية التي تعتمد على الأدوات الحارة فإن الفنانين المشاركين فيها لا يزالون ينفذون أعمالهم التي سوف ينتهون منها قريباً.

يشار إلى أن الورش الفنية المُصاحبة لمعرض السكراب المُقرّر استمراره حتى يوم 2 نوفمبر المقبل تُقام حاليًا بمشاركة 12 فنانًا من قطر، وعدد من الدول العالم، حيث تُساهم تلك الورش في تغيير نظرة المُتلقي من خلال فتح آفاق فنية متجدّدة تجاه الخردة المهملة وكيفية تحويلها إلى تحف فنية قابلة للاستعمال، وتضمّ قائمة المشاركين بالورش كلًا من الفنانين: فهد المعاضيد، طلال القاسمي، علي دسمال الكواري، عبد القادر النائب، ناصر السمرائي، جون لوبيز، دوتون بوبولا، سيندي تشن، غالب الصوافي، عبد الكريم الرواحي، محمد البلوشي، بدر المنصور، علماً بأن المشاركين في المعرض من دول: قطر (الجهة المنظمة)، الكويت، سلطنة عُمان، اليمن، العراق، تونس، تركيا، إيران، نيجيريا، أمريكا، بريطانيا، اليابان، روسيا، إيطاليا، أوكرانيا، أستراليا، الأرجنتين، إسبانيا. وجدير بالذكر، أن توقيت المعرض يبدأ من الثامنة صباحاً إلى الثانية عشرة ظهراً، ومن الرابعة مساءً إلى العاشرة مساءً.