كتب - محمود الحكيم:

قال علي رشيد ل  الراية  إنّ إذاعة صوت الخليج أعادتني إلى ميكروفون الإذاعة من خلال برنامج «أعياد صوت الخليج» بعد فترة طويلة من التوقف، حيث عمل قبل ذلك في إذاعة قطر في بداية التسعينيات كمقدم لبرامج الأطفال واستمر ذلك حتى نهاية التسعينيات.

وأوضح أن المسؤولين في إذاعة صوت الخليج بداية من الموسيقار محمد المرزوقي مدير الإذاعة وسالم المنصوري مساعد المدير ومروراً بالزملاء في الإذاعة محمد عبدالله وعمر العيسى مخرج البرنامج كانوا جميعاً يدعمونه بقوة، وكانوا حريصين على أن ينجح في خوض تلك التجربة الإذاعية، مشيراً إلى أن البرنامج الذي أسندوه إليه كان هو البرنامج الأهم في مخطط الإذاعة في العيد، حيث استضاف ألمع نجوم الفن في قطر والكويت، وتواصل مع نجوم الفن القطري من خلال المداخلات وعرض عدد كبير من الأغاني التي سجلت حصرياً لإذاعة صوت الخليج ، الأمر الذي جعل من هذا البرنامج واجهة الإذاعة خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، ونتيجة لهذا الاهتمام الكبير من الإخوة في الإذاعة نجح البرنامج نجاحاً كبيراً وخرج بالشكل والمستوى اللائقين به. وأوضح أن البرنامج بالإضافة إلى استضافة نجوم الفن في قطر والكويت فقد عرض أيضاً 15 أغنية سجلت حصرياً لصوت الخليج في كل ليلة من لياليه، وكانت الحلقة الأخيرة مع فنان الكويت الكبير محمد المسباح الذي يعد الفنان الأبرز في الاهتمام بالتراث كما عرضنا 15 أغنية سجلها حصرياً لإذاعة صوت الخليج وذلك على مدار ساعتين كاملتين.

وحول تكرار تجربته في العمل الإذاعي في الفترة المقبلة قال: لا مانع عندي من تكرار التجربة، ولكن بشرط أن يكون البرنامج قوياً وذا قيمة ومحتوى هادف. وأشار إلى أنه يحرص على انتقاء نوعية البرامج التي سيقدمها للجمهور إذا ما عاد من جديد إلى ميكروفون الإذاعة.

وحول مشاركاته الفنية قال: لقد شاركت في العديد من الأعمال الفنية منها المسلسلات الإذاعية، حيث قدمت عدداً غير قليل من المسلسلات بإذاعة قطر مع ألمع نجوم الفن في قطر منهم الراحل الكبير عبد العزيز جاسم، وتابع: كما قدمت العديد من الأعمال الغنائية لأنني شاعر غنائي وتعاونت في هذا الصدد مع ألمع نجوم الفن في قطر والوطن العربي منهم الفنان فهد الكبيسي في أغنية «صباحي غير» و«حبل السوالف» والفنان غانم شاهين، وسعد حمد وإبراهيم الفضالة ولطيفة التونسية وغيرهم.

وأضاف: وقدمت أيضاً أغنيات كثيرة في 6 مسرحيات منها مسرحية الأطفال «رحلة عبود» مع الفنان جاسم الأنصاري، ومسرحية «جنجل زون» ومسرحية «الاختراع العجيب» مع الفنان فالح فايز. كما كتبت أغنيات أوبريت «نقطة قوة» الذي غنى فيه عبد الله الرويشد وأحمد الجميري لصالح وزارة التعليم.

وشكر علي رشدي محمد المرزوقي وسالم المنصوري وكل العاملين بإذاعة صوت الخليج على إتاحة الفرصة له في هذا البرنامج المميز والمهم ودعمهم الكبير له حتى ينجح في تقديمه بصورة مشرفة، مؤكداً أن هذه هي الروح التي يجب أن تسود في الأوساط المختلفة والتي تعمل على دعم الكوادر القطرية والدفع بها إلى الواجهة.