الدوحة -  الراية:

أعلنت شركة «دلالة سمارت» إحدى الشركات التابعة لشركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة (ش.م.ع.ق) عن حصول تطبيقها «مدرس» المتخصص في توفير خدمات التدريس الخاص على شهادة «ثقة» من وزارة المواصلات والاتصالات ضمن برنامج ثقة الذي دشنته الوزارة أواخر العام الماضي.

ويعد موقع «مدرس» الذي يهتم بتقديم خدمات التدريس الخاص عبر بوابة ذكية من أوائل المواقع في قطر التي تحصل على شهادة ثقة حيث أطلقت وزارة المواصلات والاتصالات بوابة «ثقة» في شهر أكتوبر الماضي وتهدف هذه البوابة إلى دعم وتحفيز قطاع التجارة الإلكترونية في قطر، حيث توجد فرصة كبيرة لتنمية المبيعات المحلية في تجارة التجزئة عبر الإنترنت.

وبرنامج «ثقة» هو عبارة عن برنامج علامة تجاري حكومي وغير ربحي، ويتمثل هدفه الأساسي في التشجيع على الثقة والمصداقية في نظام التجارة الإلكترونية في قطر، بالإضافة إلى تمكين المستهلكين والشركات لتنمية سوق التجارة الإلكترونية المحلية بسرعة وأمان، كما تُطمئِن ثقة عملاء قطر عبر إصدار شهادات للتجار الموثوقين لكي يستطيعوا التسوق محلياً بثقة ومصداقية، كما أنها تشعرهم بالفخر لوجود أفضل سوق تجارة إلكتروني من فئته في قطر.

تأتي هذه الخطوة بعد قيام تطبيق «مدرس» بالدخول إلى السوق العالمي عبر التواجد في ثلاث دول غير عربية في عام 2019 وهي أستراليا وماليزيا وتركيا، بالإضافة إلى وجوده في السوق القطري منذ عام 2017 ويستحوذ تطبيق «مدرس» القطري يومياً على المزيد من العملاء في الدول الجديدة التي يدخل إليها في ظل منافسة قوية من المواقع العالمية الأخرى التي تقدم الخدمات المشابهة.

وكان تطبيق «مدرس» قد أطلق مطلع الشهر الجاري ميزة جديدة تُعد الأولى من نوعها في العالم في أسواق التدريس الخاص وهي ميزة «التسعير الديناميكي» حيث تتيح الخدمة للمدرسين معرفة الأسعار المناسبة لكل مادة في كل الدول والمدن التي تعمل فيها «مدرّس» وسيساعد ذلك المدرسين لتسعير موادهم بشكل أفضل واستقبال المزيد من الطلاب. تجدر الإشارة إلى أن شركة دلالة لتقنية المعلومات المملوكة بالكامل لشركة دلالة القابضة كانت قد استحوذت على تطبيق مدرس في عام 2017 بغرض الدخول إلى مجال تكنولوجيا المعلومات ودعم روّاد الأعمال القطريين، حيث يشهد هذا القطاع نمواً كبيراً في كافة أنحاء العالم ويعد سوقاً واعداً للمنافسة الاستثمارية.