ووهان – حسام نبوي – موفد الراية:

يختتم اليوم منتخبنا الكروي العسكري استعداداته لمواجهة المنتخب المصري التي ستقام مساء غد الأربعاء بدور الثمانية في دورة الألعاب العسكرية العالمية التي تقام حاليًا بمدينة ووهان الصينية , حيث خاض الفريق تدريبا استشفائيا مساء أمس بمشاركة جميع لاعبي الفريق وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة عبدالقادر المغيصيب مدرب المنتخب ونبيل أنور مساعد المدرب.

وعمل الجهاز الفني للمنتخب على خضوع اللاعبين لتدريبات استشفائية بعد ضغط المباريات المتواصل للمنتخب والذي بدأ في السادس عشر من هذا الشهر وحتى أمس الأول ختام المرحلة الأولى من المجموعات، حيث يسعى الجهاز الفني لتحقيق أعلى درجة من الجاهزية البدنية للاعبين قبل لقاء ربع النهائي أمام مصر غدًا الأربعاء.

راحة اللاعبين

واعتمد المدرب عبدالقادر المغيصيب برنامجًا خاصًا بتدوير اللاعبين في المباراتين الأخيرتين للمنتخب أمام كل من الجزائر وإيرلندا من أجل جاهزية مثالية للاعبين لربع النهائي كما ركز الجهاز الفني على تجهيز كامل لعناصر المنتخب حيث يحصل الأدعم للمرة الأولى على راحة لمدة يومين قبل المباراة حيث كانت الراحة ليوم واحد في المرحلة الماضية.

وتعم صفوف المنتخب الأدعم روح معنوية عالية بعد العبور بأمان ودون أية إيقافات في صفوف المنتخب للدور ربع النهائي ورفع الجهاز الفني والإداري للمنتخب درجة التركيز للاعبين من أجل تقديم مستوى مميز في المرحلة المقبلة يتحقق فيها هدف المنتخب بالوصول لنصف النهائي قبل التفكير في الحصول على ميدالية في دورة الألعاب العالمية العسكرية على نحو ما فعل المنتخب من قبل.

تدريب أخير

وسيجري منتخبنا تدريبه الرئيسي لمباراة الغد مساء اليوم حيث يتوقع أن يخضع فيه المدرب لاعبي الفريق لتدريبات خاصة بالسرعة والمهارة من أجل تقديم مباراة أكثر تميزا أمام نظيره المصري مساء الغد، وشهد معسكر المنتخب بالقرية الأولمبية اهتمامًا وتركيزًا كبيرين من جميع أعضاء البعثة الإدارية للمنتخب حيث حرص العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري ورئيس الوفد القطري على حضور تدريب الفريق أمس.

إصابة عبد الرؤوف

خرج لاعب وسط المنتخب عبدالرؤوف عن حسابات المنتخب لمواجهة الدور ربع النهائي أمام مصر غدًا وذلك بعد تعرضه لإصابة في مباراة إيرلندا الأخيرة حيث يعاني اللاعب من آلام عضلية حالت دون إكماله للمباراة ليخضع اللاعب للعلاج وتوقع أن يقوم الجهاز الفني بتجهيز بديل اللاعب للمباراة المقبلة.

ماجد محمد : عازمون على الفوز

قال ماجد محمد لاعب منتخبنا العسكري للقدم إن المنتخب سيكون جاهزًا لتقديم مباراة قوية يتحقق فيها الفوز مبينا أنهم لا يفكرون في الوقت الحالي إلا في تحقيق التفوق في ربع النهائي مؤكدًا أنه استفادوا كثيرًا من مرحلة المجموعات ودخلوا من خلالها في أجواء البطولة وسيكون عليهم أن يقدموا مباراة خالية من الأخطاء في ربع النهائي نظرا لأن الأخطاء قد تكلف الأدعم الخروج من البطولة وسيكون هدفهم الأهم هو الفوز أيا كان المنافس. وأكد ماجد محمد أن المنتخب سيظهر بوجهه الحقيقي في مباراة الغد نظرًا لأنها مفتاح الطريق إلى الميداليات لذلك سيعمل جميع اللاعبين على تقديم مباراة تليق بطموحات المنتخب.

نبيل أنور مساعد المدرب:

استعددنا جيداً للقاء المهم

أعرب الكابتن نبيل أنور مساعد مدرب المنتخب العسكري لكرة القدم عن ثقته الكبيرة في قدرات لاعبي المنتخب لتحقيق التفوق والعبور لنصف النهائي على حساب المنتخب المصري أحد الأبطال السابقين للدورة، وقال نبيل: إن لاعبي الفريق يعانون من ضغط المباريات ولكنهم في الجهاز الفني أعدوا العدة لمباراة قوية أمام منتخب قوي.

وشدد نبيل أنور على أن رغبة اللاعبين في الفوز كبيرة جدًا وتطلعات الأدعم العسكري في البطولة هو الحصول على ميدالية في كرة القدم ويرى أن الأدعم قادر على ذلك وسيكون اللاعبون في الموعد لتقديم المباراة المنتظرة مشيرًا إلى أن المنتخب عمل في الفترة الماضية على تحقيق النتائج والاستمرار في البطولة خطوة بخطوة من أجل الأفضل.

واعتبر نبيل أنور أن التحدي في البطولة قد بدأ الآن لجميع اللاعبين من أجل العبور بطموحاتهم لنصف النهائي منوها إلى أن المرحلة لا تحتمل الأخطاء والتركيز ضروري من أجل الهدف المطلوب خصوصًا وأن جميع اللاعبين في كامل لياقتهم البدنية والذهنية لربع النهائي.

فرّط في مباراته السهلة أمام منغوليا

منتخبنا للسلة يتحدى الأمريكي

يخوض منتخبنا العسكري لكرة السلة اليوم مباراته الثالثة في الدورة حيث يواجه منتخب أمريكا من أجل تحقيق أول فوز له في البطولة بعدما تلقى أمس خسارته الثانية أمام منتخب منغوليا بنتيجة 75 /‏ 67 حيث أضاع لاعبو المنتخب فوزًا سهلًا نظرًا لتواضع المنافس.

بدأت المباراة قوية ومتكافئة بين المنتخبين ولكن سرعان ما تفوق منتخبنا الوطني وزاد فارق النقاط لصالحه ووصلت النتيجة إلى 15 /‏8 ليسارع مدرب منغوليا لطلب وقت مستقطع لفريقه .. وتألق أحمد مصطفى وخالد محمد والحاج نداي في التصويب ..وينجح منتخب منغوليا عقب الوقت المستقطع في تقليل الفارق إلى نقطتين فقط 17 /‏15 نتيجة التسرع من جانب لاعبي العنابي في التصويب ..ثم يتعادل المنتخبان للمرة الأولى منذ بداية اللقاء 17 /‏17 ، ويتقدم منتخب منغوليا للمرة الأولى 18 /‏17 ليطلب مدرب منتخبنا وقتاً مستقطعًا .. وتنتهي الفترة الأولى بنتيجة 21 /‏20 لصالح منتخب منغوليا.

نجح منتخب منغوليا في التقدم وزيادة الفارق إلى ست نقاط 28 /‏22 .. ويسود التسرع في صفوف منتخبنا ويهدر العديد من النقاط ليواصل المنغولي زيادة الفارق لصالحه وتصل النتيجة إلى 30 /‏22.. ويعود منتخب منغوليا للتفوق من جديد عن طريق ثلاثيتين متتاليتين وتصل النتيجة إلى 36 /‏29 ، ويطلب مدرب منتخبنا وقتا مستقطعا في محاولة منه لوقف التفوق للمنافس وتنتهي الفترة الثانية بتقدم منغوليا بنتيجة 44 /‏33 .

ومع انطلاقة الشوط الثاني وضح الإصرار على لاعبي المنتخب الوطني لتقليل الفارق وبالفعل نجحوا في ذلك في البداية ووصل الفارق إلى خمس نقاط فقط ولكن سرعان ما استعاد لاعبو منغوليا التفوق من جديد لينهوا الفترة الثالثة بالتقدم 61 /‏ 52 .. ومع انطلاقة الفترة الرابعة والأخيرة دب الحماس من جديد في صفوف منتخبنا العسكري ويقل الفارق إلى 7 نقاط 63 /‏56 لمنغوليا .

وحاول مدرب المنتخب العودة في اللقاء..ولكن ينجح منتخب منغوليا في إحراز نقطتين بعد توقف الفريقين عن التسجيل لمدة تقترب من 3 دقائق وتصل النتيجة إلى 65 /‏ 56 ليطلب بعدها مدرب منتخبنا وقتا مستطقعًا .. وتنتهي الفترة الرابعة والمباراة بنتيجة 75 /‏ 67 ويتلقى منتخبنا الخسارة الثانية على التوالي.

منتخب الطائرة يخسر أمام البرازيلي

خسر منتخبنا العسكري للكرة الطائرة بثلاثية نظيفة من نظيرة البرازيلي بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الأولى لدورة الألعاب العالمية العسكرية والمقامة بالصين وجاءت نتيجة الأشواط 25-12/‏25-22/‏25-21 في مباراة قوية ومثيرة ورغم الخسارة إلا أن الأدعم قدم مباراة كبيرة وقوية في ظل قوة البرازيلي المرشح الأول للفوز بالميدالية الذهبية والذي يضم بعض العناصر من المنتخب البرازيلي الأول القادم من بطولة العالم باليابان وقدم الأدعم مستويات كبيرة في الشوطين الثاني والثالث رغم خسارته بسهولة في الشوط الأول لعدم معرفة اللاعبين والمدرب لخطط وظروف أداء ولعب منافسة ولكن في الشوط الثاني والثالث تغير الحال واستطاع زهير بلحاج أن يعدّل طريقة اللعب ويكون ندًا قويًا للبرازيلي بل ونال احترام الجماهير الكبيرة التي حضرت للمباراة وشجعت المنتخب. ففي الشوط الأول لعب الأدعم بحرص شديد حتى يعرف منافسه ولم يقدم أي شيء يذكر وخسر 25-12 ليتقدم البرازيلي بشوط دون رد وفي الشوط الثاني تقدم الأدعم كثيرًا وتفوق على منافسة إلا أن الكلمة النهائية كانت لصالح البرازيلي 25-22 وقد تألق لاعب المنتخب يوسف أغلاف بقوة وكان صاحب الضربة الساحقة وجلب للأدعم العديد من النقاط على مدار الشوط .

وفي الشوط الثالث كاد الأدعم أن يخطف الشوط لولا الأخطاء الشخصية البسيطة لينهى البرازيلي الشوط 25-21 وليتفوق بثلاثية نظيفة.

الطائرة الشاطئية تخسرأمام روسيا

خسر منتخبنا للكرة الطائرة الشاطئية مباراته الثانية في إطار منافسات دورة الألعاب العسكرية المقامة بمدينة ووهان الصينية وجاءت الخسارة الثانية أمس أمام منتخب روسيا القوي بشوطين مقابل لاشيء ..ورغم الخسارة أمس إلا أن ثنائي الأدعم المكون من عبدالعزيز خلوف وعبدالواحد صمود قدم مستوى جيدًا أمام المنتخب الروسي حيث جاءت نتيجة الشوط الأول 21 /‏‏17 وكان منتخبنا ندا قويا للمنافس الروسي وفي الشوط الثاني تفوق الروسي وفاز بهذا الشوط 21 /‏‏11 ليفوز باللقاء .

في نهائيات المسدس

الدانة المبارك تنافس بقوة

تتواصل منافسات الرماية بدورة الألعاب العالمية العسكرية وسط مشاركة قطرية في العديد من المسابقات البندقية والمسدس والاسكيت رجال ونساء والتراب رجال ونساء , وقد نجحت رامية منتخبنا الدانة المبارك من التأهل لمرحلة النهائيات في مسابقة المسدس 25 مترًا بعد مستوى مميز قدمته خلال منافسات الأمس وسط مشاركة شرسة للغاية من قبل جميع الرماة ويعقد منتخبنا أمال عريضة على الدانة في قدرتها على مواصلة العروض القوية التي قدمتها في بداية المسابقة.

من ناحية أخرى تتواصل المنافسات اليوم بخوض مسابقات التراب مكس بجانب المسدس 25 وتدريب رسمي مسدس 50 ثلاثة أوضاع.

الجعل يدير منافسات الشاطئية

يشارك حكمنا الدولي محمد الجعل في إدارة منافسات الطائرة الشاطئية بدورة الألعاب العالمية المقامة حاليًا بمدينة ووهان الصينية حيث أسند له العديد من المباريات القوية مثل البرازيل والصين وروسيا والصين وألمانيا والصين كحكم ثان وأخيرًا إيران والصين وأدارها باقتدار.

الفروسية في المركز الـ 12

انهى منتخبنا للقفز الحواجز مشاركته بسباقات الفروسية بالدورة بالمركز الـ 12 للترتيب العام على مستوى الفرق , حيث شارك منتخبنا لقفز الحواجز بفريق مكون من مبارك يوسف الرميحي وسلمان العمادي وناصر الغزالي .

ومن جانبه اكد النقيب خالد حمد العطية مدير منتخب قففز الحواجز على أن المنافسة في البطولة كانت قوية وصعبة جدا في ظل وجود نخبة من امه الفرسان من كافة أنحاء العالم مؤكدا على أن فرساننا قدموا مستوى مميز وكانوا قريبين من تحقيق مركز أفضل في لمسابقة لولا بعض الاخطاء البسيطة جدا , التي تسببت في تراجع ترتيبنا بالاضافة الى علو مستوى المنافسين .

المصارع عبد الرحمن يتعثر أمام الكوري

خسر المصارع عبدالرحمن أحمد وزن 74 ك أمام الكوري في منافسات بطولة المصارعة والتي يشارك فيها الأدعم بثلاثة لاعبين في أوزان 74 و77 و87 حيث تشارك 45 دولة في البطولة القوية ولكن الأدعم يشارك فقط في ثلاثة أوزان وسوف تجري قرعة أوزان 77 و87 اليوم لتحديد المواجهات والتي ستنطلق غدًا الأربعاء .

الجودو يبدأ منافسات الفرق

يخوض منتخبنا للجودو منافسات الفرق بالدورة صباح اليوم ويمثل منتخبنا الثلاثي محمد رباحي وأيوب الإدريسي ومراد زموري ويتطلع الثلاثي لتقديم مستوى جيد برغم صعوبة المنافسة، خاصة في ظل إصابة محمد رباحي التي تعرض لها خلال منافسات الفردي، حيث خضع اللاعب لتدريبات علاجية مكثفة من أجل اللحاق بمنافسات الفرق، خاصة أن منتخبنا يشارك بثلاثة لاعبين فقط ولايوجد بديل أمام المدرب إلا الدفع برباحي الذي أكد قدرته على خوض المنافسات رغم الإصابة التي تعرض لها في الكتف.

زينل: لعبنا مباراة كبيرة

أكد الملازم أول عبدالعزيز زينل رئيس جهاز الطائرة أن الأدعم لعب مباراة كبيرة واستفاد من الاحتكاك أمام البرازيلي ورغم الخسارة إلا أن منتخبنا كان أفضل من المباراة الأولى التي فاز بها على فنزويلا ونأمل أن نتخطى الفرنسي في لقاء الغد. فالظروف لم تخدم الأدعم نظرًا لتجمعه قبل انطلاق البطولة بأيام قليلة علاوة على أن هناك لاعبين لم يتدربوا وهذه البطولة أول تجمّع لهم ومع ذلك نحن متفائلون بالأدعم وسنعبر الفرنسي في اللقاء المقبل . وسوف يحصل المنتخب على راحة اليوم ليواجه المنتخب الفرنسي غدًا في مباراة قوية وصعبة ولكن فريقنا قادر على تخطي الفرنسي.

نبعة يودع منافسات الملاكمة

خسر ملاكم المنتخب العسكري حازم نبعة مباراته أمام الملاكم الهندي جاديب مساء أمس بالنقاط في منافسات الملاكمة لوزن (69-75 ك) التي أقيمت على حلبة كلية التربية الرياضية بجامعة ووهان بالصين، ولم يجد الملاكم حازم فرصة في التفوق على الهندي الذي كان مبادرًا في اللكمات في الوقت الذي كان يكشف فيه الهندي شراسة في الهجوم باللكمات عكس حازم نبعة الذي كان يحاول الدفاع ولم ينجح في ذلك ليحصل الهندي على الفوز بالنقاط ويتأهل فيما ودع حازم نبعة المنافسة. وحظيت منافسات الملاكمة بحضور واهتمام العميد الركن يوسف دسمال الكواري رئيس الاتحاد الرياضي العسكري ورئيس البعثة القطرية المشاركة بووهان بالإضافة إلى العميد الركن راشد الدوسري نائب رئيس الوفد.