الدوحة ـ الراية:

في أجواء من المنافسة القوية، تجرى اليوم (السبت) بمنطقة أبا القراريص في الخور، نهائيات بطولة إصفري قطر للصقور 2019 والتي تنظمها جمعية القناص القطرية خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 2 نوفمبر 2019.

والمسابقات النهائية التي ستجرى اليوم في فئات الدعو هي: قرناس الشاهين، وقرناس جير الشاهين، وقرناس الحر، وفرخ جير الحر، وفرخ جير الشاهين، وفرخ الحر، بما في ذلك تتويج الفائزين في جميع النهائيات.

وتأهل إلى المسابقات النهائية 10 صقارين عن كل فئة. من جهة أخرى أجري يوم أمس (الجمعة) نهائي مسابقة الدعو قرناس جير، حيث فاز بالمركز الأول الشيخ سعود بن عبد العزيز سعود عبد العزيز آل ثاني. وفاز بالمركز الثاني فريق لوسيل، فيما فاز مبارك جاسم عبد الله آل إبراهيم المهندي بالمركزين الثالث والخامس وفريق الزم بالمركز الرابع.

تجدر الإشارة إلى أنه يتأهل عن كل فئة 10 صقور إلى السباق النهائي، ويجرى نهائي الدعو قرناس جير الحر واليوم السبت 2 نوفمبر وهو اليوم الأخير من منافسات البطولة تجرى جميع النهائيات ما عدا قرناس جير الحر.

وأوضحت اللجنة المنظمة لبطولة إصفري قطر للصقور 2019 والتي تنظمها جمعية القناص القطرية، أن انطلاقة الموسم كانت مثالية خصوصاً بعد الإضافات التي نالت رضا الصقارين المشاركين وأثرت بشكل إيجابي على مستوى البطولة والتوقيتات التي حققتها طيور المشاركين وربح الوقت.

وأكدت اللجنة أنها دائماً في خدمة الصقارين وتقديم كل ما يفيد ويعمل على تطوير البطولات بالشكل الذي لا يؤثر سلباً على قوانين البطولات.