حوا ر - ميادة الصحاف:

أكدت مجهزة الحفلات منيرة علي السماعيل أنها تزود كافة المناسبات، بما فيها المجالس الرجالية، بمستلزمات الضيافة، مشيرة إلى الإقبال الكبير الذي تحظى به مهنتها طيلة أيام السنة، لاسيما مواسم الأفراح والأعياد.

وأوضحت السماعيل لـ عالم حواء أن عملها يشمل تزيين جميع مستلزمات التقديم، فضلاً عن تحضير مأكولات الضيافة بحسب طلب العميل، مثل الصواني، وكاسات الخطوبة وعقد القران، وفازات المعمول والفطائر وكرواسون التمر، وقوارير المياه، وأكواب البسبوسة، لافتة إلى أن السطل البحري الأكثر رواجاً في المناسبات الرجالية، وأن الورد الصناعي أحدث صيحات الموسم في التزيين، والأبيض والبيج والموف والعنابي الألوان الأكثر طلباً.

وأكدت أن السوق المحلي يزخر بالمواد الأولية، ذات الجودة العالية وبأسعار مناسبة، بالإضافة الى شرائها لبعض القطع من التسوق الإلكتروني، مشيرة الى أنها تستوحي أفكارها من مخيلتها ومن المواقع الإلكترونية المختصة بالتزيين والديكور، والمواكبة لأحدث صيحات الموضة.

وأضافت بأن مبيعاتها بالدرزن (12 حبة) وليست بالمفرد، على أن يسبق الحجز للمناسبة بعدة أيام، كي يتسنى لها توفير المواد الأولية والتزيين، وأيضا تحضير الطعام بحسب ذوق العميل.

أطعمة تفسد خارج الثلاجة

يغفل العديد من الناس عن أنواع الأطعمة التي تفسد عندما تحفظ في درجة حرارة الغرفة خارج الثلاجة، مما يسبب تلفها وخسارتها. إليك أصناف الطعام التي لابد من حفظها داخل الثلاجة بغض النظر إن كان الطقس بارداً أو حاراً.

- لا تتركي البيض خارج الثلاجة، حتى لا يتعرض للإصابة ببكتيريا السالمونيلا، الموجودة في المأكولات النيئة وغير المطبوخة جيداً، كبعض أنواع الأسماك، والتي تسبب الإصابة بعدوى السالمونيلا.

- يمكنك ترك حليب الصويا خارج الثلاجة إذا كانت العلبة مغلقة، ولكن إذا تم فتحها، فلا بد من وضعها في الثلاجة فوراً حتى لا تفسد.

- للحفاظ على فوائد الحليب كاملة، يجب حفظه داخل الثلاجة لمنع نمو البكتيريا، خاصة إذا تم فتح العلبة.

- يجب وضع الزبدة في الثلاجة، لأنها تحتوي على الحليب في تركيبتها. ولتتعرفي على كيفية إذابة الزبدة بطرق صحية، حضري وعاء يحتوي على الماء الفاتر، ضعي قالب الزبدة داخل كيس بلاستيكي محكم الإغلاق، ثم ضعي الكيس داخل وعاء الماء لمدة تتراوح من 5-10 دقائق لإذابة قالب الزبدة. بهذا، ستحصلين على الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، وبإمكانك بعدها أن تحضري ألذ الأطباق. أو يمكنك وضع قالب الزبدة داخل كيس بلاستيكي محكم الإغلاق، ثم دقي قالب الزبدة بالمدقّة عدة مرات، فهذا سيسهّل عليك إذابة الزبدة. أما الطريقة الثالثة لإذابة الزبدة فتكمن في وضعها داخل وعاء زجاجي، ثم ضعي الوعاء داخل المايكرويف، وذوبي الزبدة بدرجة الحرارة التي ترغبين فيها.

- لا يمكن ترك الطعام المطبوخ أيا كان نوعه خارج الثلاجة، خاصة المأكولات التي تكون الطماطم عنصراً أساسياً فيها.

- قد يغفل الكثير عن أن حفظ المعكرونة المطهية بأنواعها خارج الثلاجة يتسبب في إفسادها، فاحرصي على حفظها داخل الثلاجة، ما يتيح لكِ إمكانية تناولها مرة أخرى.

- يجب حفظ الكعكات والحلويات التي تعتمد في تكوينها الأساسي على البيض داخل الثلاجة.

أحدث صيحات مشابك الشعر الجانبية

مشابك الشعر الجانبية صيحة إكسسوارات الشعر الأكثر رواجاً هذا الموسم، وقد احتلت مركز الصدارة على منصات عروض الأزياء في أسبوع الموضة بباريس 2019، إضافة إلى اعتمادها من قبل العديد من النجمات العالميات في إطلالاتهن الصباحية الكاجول والمسائية الرسمية والفخمة. وتنوعت الموديلات والتصاميم، فهناك مشابك الشعر المعمولة على هيئة النجوم، أو أسماء ماركات عالمية مشهورة مثل كوتشي، أو ربما مرصعة بالستراس الفضي أو الذهبي، وأيضاً الدبابيس الرفيعة مع الدوائر الملفتة بحبيبات الكريستال، أو المصنوعة من الريش. كذلك فقد استحوذت مشابك الشعر الجانبية، المصنوعة من اللؤلؤ بأحجامه وألوانه المختلفة، على نسبة كبيرة من الموضة، إلى جانب الإكسسوارات ذات الطابع الجريء والمختلف تماماً عن شكل إكسسوارات الشعر التقليدية، أو المشابك البسيطة جداً، والتي تأخذ الطابع الكلاسيكي لمشابك الشعر.

والأهم أن تجعلي شعرك محط أنظار الجميع، سواء وضعتيها على جانب واحد أو الجانبين، لاسيما وأن موضة مشابك الشعر الجانبية لهذا العام تناسب جميع تسريحات وألوان أو حتى قصات الشعر، إن كان طويلاً أو قصيراً، مرفوعاً أو منسدلاً على الكتفين.

تأثير التوتر العصبي على أعضاء الجسم

جميعنا ندرك أن التوتر الدائم ينهك الجسم، ولكننا لا نعلم ماهي الأعضاء التي تتأثر به قبل غيرها. نستعرض في هذا العدد تأثير التوتر على ثلاثة أعضاء هامة في جسم الإنسان بحسب ما توصل إليه الباحثون الألمان في دراستهم العلمية الأخيرة حول هذا الشأن.

- الدماغ: يمكن أن يكون للتوتر العصبي الدائم تأثير كبير على عمل الدماغ، فتحت وطأة التوتر الدائم يغمر الجسم بهرمونات التوتر التي تؤثر مباشرة على عضو التفكير. ويعتقد الباحثون أن هذه الوسائط الكيميائية تعمل على إصابة الخلايا بالضمور، وهذا بدوره يؤثر على ما يسمى «قرن آمون» أو «الحُصيْن» الذي يلعب دوراً مهماً في دمج المعلومات في الذاكرة قصيرة المدى مع الذاكرة طويلة الأمد. ومن جانب آخر، تؤثر هذه الهرمونات على مناطق أخرى في الفص الجبهي في الدماغ، والمسؤولة عن التقييم المنطقي للمواقف التي يمر بها الإنسان. وربما يكون هذا سبباً في إيجاد صعوبة كبيرة عند تقييم المواقف بشكل منطقي أو خزن المواقف الإيجابية في الذاكرة للذين يعانون من توتر دائم. وعوضاً عن ذلك يتولى مركز القلق أو (الجسم اللوزي) السيطرة على المشاعر والتفكير بشكل متزايد، وبالتالي تتجذر التقييمات السلبية في وعي هؤلاء الأشخاص ويزيد توترهم. كذلك يصبح الدماغ عاجزاً عن السيطرة على مستوى هرمونات التوتر بحيث يزداد إفرازها في الدم، وهكذا يسقط المصابون في حلقة مفرغة يمكن أن تنتهي إلى الإصابة بالاكتئاب الحاد.

- العضلات: في حالات التوتر والخوف تتوتر العضلات أيضاً، وعلى المدى الطويل يمكن أن يصاب المتوتر دوماً بالتشنجات، مما يتسبب في آلام كبيرة في الرقبة والظهر على سبيل المثال، وفي بعض الأحيان يظهر توتر الجهاز العضلي على شكل صداع مؤلم.

- الأمعاء: في حالات الإجهاد الحاد يصاب الإنسان بتشنجات في المعدة، وإذا استمر الضغط لفترة طويلة يصبح الغشاء المخاطي المعوي أكثر نفاذية، مما يؤدي إلى غزو المسببات المرضية، وبالتالي الإصابة بالالتهابات.