القاهرة -‏قنا:

 انتخبت دولة قطر عضواً في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب لمدة عامين، وذلك في ختام أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب، والتي شهدت أيضاً انتخاب العراق رئيساً للمكتب التنفيذي. وقال السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية إن المجلس اتخذ في اجتماعه، أمس، عدة قرارات لمجموعة البنود المدرجة على جدول الأعمال، بعض هذه البنود دائم والآخر مستجدّ، ومنها ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والقدس، ومواضيع أخرى تهم التنمية المستدامة ومواجهة التهديدات الإرهابية، والدور الذي يجب أن يلعبه الإعلام لدعم القضايا العربية ومناصرة قضاياه الحيوية في الخارج. وأضاف، في تصريحات للصحفيين في ختام الاجتماع، إنه تمّ أيضاً خلال الدورة اعتماد ميثاق الشرف الإعلامي، وإدراج موضوع التربية الإعلامية في المناهج الدراسية، إلى جانب تكريم عدد من الفائزين في مسابقة التميز الإعلامي. وكان اجتماع الدورة الـ50 لمجلس وزراء الإعلام العرب، قد عقد أمس، وترأس وفد دولة قطر في أعمال الاجتماع سعادة السفير إبراهيم بن عبدالعزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.

واستعرض الاجتماع عدداً من الموضوعات التي تتناول أهم القضايا التي تشغل المنطقة العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وكيفية التصدي للقرار الأمريكي بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

كما يناقش الوزراء دور الإعلام في التصدي للإرهاب، والخريطة الإعلامية حول تحقيق التنمية المستدامة، وتصحيح صورة العرب والمُسلمين لدى الغرب، إضافة إلى بند حول الارتقاء بالإعلام العربي إلى مستوى أعلى ليكون داعماً لبرامج التوعية ومناصرة القضايا الحيوية للمنطقة العربية.