الدوحة - الراية:

استقبلت دولة الكويت الشقيقة أمس (صديفي) تميمة خليجي 24 الذي يقام بالدوحة من 24 الجاري إلى 6 ديسمبر.

ووصل (صديفي) إلى الكويت، ضمن جولة للترويج للبطولة، التي تعد أقدم بطولات كرة القدم وأشهرها على مستوى المنتخبات الوطنية في المنطقة، وسوف تستمرّ الجولة الترويجية للتميمة بالكويت حتى 15 الجاري.

كانت جولة (صديفي) الترويجية قد انطلقت بالدوحة نهاية الشهر الماضي ببرج البدع مقر أسرة كرة القدم القطرية، ثم بدأ جولته بعدد من المدارس القطرية.

ومن المقرّر أن تظهر شخصية «صديفي»، تميمة البطولة، في عدد من المواقع في الكويت، تشمل ذا جيت مول، ومجمّع الأفنيوز، ومارينا مول، ومجمّع مروج، وسوق المباركية، وخلال مباراة منتخبي الكويت والصين تايبيه إلى جانب عدد من المدارس في الدولة، ما سيخلق حماساً لدى الجمهور حول البطولة. وحول جولة «صديفي» في المنطقة قال خالد مبارك الكواري، مدير التسويق في اللجنة المحلية المنظمة: «ستمثل جولة تميمة كأس الخليج العربي 24 محطة هامة في استعداداتنا المتواصلة لاستضافة البطولة التي تحظى بشعبية واسعة لدى مُشجعي كرة القدم بالمنطقة».

وأضاف: «نحن على ثقة أن زيارة «صديفي» للكويت ستعزّز من حماس واهتمام الجمهور بكرة القدم والبطولة، ونتطلع بشغف إلى الترحيب بمشجعي كرة القدم من دولة الكويت الشقيقة للاستمتاع باحتفالية خليجية في كرة القدم على أرض قطر.

وسجّلت شخصية «صديفي»، التي تتزيّن بألوان علم دولة قطر، ومستوحاة من محارة بداخلها لؤلؤة، ظهورها الأول في العام 2004 عندما استضافت قطر كأس الخليج العربي للمرة الثالثة. وقد زارت تميمة البطولة عدداً من المدارس والأماكن العامّة في الدوحة.