الدوحة-  الراية :

 شاركت مرشدات قطر نظيراتهن مرشدات العالم الاحتفال بيوم الذكرى العالمي تحت شعار «الخيوط الحية»، حيث ركزت الفعالية على (التنوع والشمولية والعدالة) وشهد الاحتفال، الذي أقيم في مقر جمعية الكشافة والمرشدات القطرية بإقامة العديد من الورش والفعاليات الخاصة في الحركة الكشفية والإرشادية و الورش المصاحبة للفعالية مثل لعبة الخيوط الحية -ورشة حديقة التنوع -رسل السلام -ورشة بطلتنا النسائية وغيرها من الورش، كما عرضت المشاركات خلال الجلسة سيرة حياتهن الخاصة، وكيف عملن على تطوير وتنمية مواهبهن، وتحدثن عن أبرز التحديات التي واجهنها، وكيف حولنها إلى إنجاز ونجاح يسجل في مسيرة حياتهن. وقدمن نصائح للفتيات دعونهن فيها إلى الموازنة بين حيواتهن الخاصة والمهنية والدراسية، واستثمار أوقاتهن في تنمية مواهبهن، وتعزيزها من خلال العمل والدراسة المستمرة.

وناقشن خلالها المفاهيم التي يحملها شعار هذا العام، وهي التنوع والشمولية والعدالة، وإمكانية تطبيقها في الحياة اليومية، إلى جانب أهمية تقبل الاختلاف معا لآخرين، والتعرف إلى جميع ثقافات العالم من خلال القراءة.

و تأتي احتفالاً بيوم الذكرى للحركة الكشفية العالمية 2020، وناقشن مفاهيم التنوع والشمولية والعدالة، وتعزيز قيم الصداقة والتسامح والمساواة. والعدالة الذي يمثل فرصة للمرشدات وفتيات الكشافة للاحتفال بالتنوع والشمولية والعدالة التي يجدونها في حركة المرشدات وفتيات الكشافة.