واشنطن - قنا:

أصيب 12 شخصاً وُصِفت حالة اثنين منهم بالخطيرة، في حادث خروج طائرة ركاب أمريكية عن المدرج أثناء هبوطها في جزيرة صغيرة في ألاسكا على بحر بيرينغ.

وقالت شركة بن إير الإقليمية للطيران، في بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية أمس، إن «راكبين أصيبا بجروح خطيرة وإن 10 آخرين يتلقون الرعاية الطبية» جراء حادث الطائرة التي كانت تقل 42 شخصًا، بما في ذلك فريق سباحة بمدرسة ثانوية.

وأوضح مسؤول بالمدرسة الثانوية، أن فريق السباحة لم يصب بسوء في الحادث الذي وقع في مطار أونالاسكا الواقعة ضمن جزر ألوتيان.

من جهته، قال السيد ألين كينيتزر المتحدث باسم إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، إن الطائرة وهي من طراز إس إيه إيه بي- سكانيا 2000، «خرجت من المدرج في ظروف غير معروفة».

وأضاف أن السلطات المحلية أفادت أن ثلاثة من أفراد الطاقم كانوا على متنها بالإضافة إلى 38 راكباً، لكن الشركة قالت إن 39 راكباً كانوا على متنها.

وأشار السيد كلينت جونسون رئيس منطقة ألاسكا التابعة للمجلس الوطني لسلامة النقل في الولايات المتحدة، إلى أنه لا يستطيع أن يقول على الفور ما إذا كان هناك شخص توفي في الحادث، مضيفاً أن هناك حاجة لإجراء تحقيق أفضل في موقع التحطم.