الدوحة - قنا:

 كرّمت سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، حرم سمو الأمير، خريجات الدفعة الثانية والأربعين «دفعة 2019»‏ من طالبات جامعة قطر، في حفل أقيم تحت رعاية سموها في مجمع الرياضات والفعاليّات بالجامعة صباح أمس.


 

حضر الحفل عدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء وأعضاء الهيئة الإداريّة والتدريسيّة بالجامعة، وأولياء أمور الطالبات وضيوف الجامعة.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة زينب رحمة الله من كلية الشريعة، ثم تمّ عرض فيلم عن مختلف إنجازات الجامعة خلال 2019، والتصنيفات العالميّة التي حققتها، إضافة إلى دور الجامعة ورؤيتها في خدمة المجتمع والدولة وفق رؤية 2030. وقد بلغ عدد الخريجات المتفوّقات اللاتي كرمتهن سموها أمس 411 طالبة من مجموع العدد الكلي للخريجات البالغ عددهن 2468 في مختلف التخصصات.

وكان سعادة الدكتور حسن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر قد ألقى كلمة في بداية الحفل، قال فيها «إننا نفرح بتخريج بناتنا الطالبات وإننا نحتفل ونفخر بما قدمته دولتنا ومجتمعنا القطري من اعتراف وتكريم وإعزاز لنصف المُجتمع.. ومن جانبها، ألقت الطالبة عائشة خالد الملا من كلية الإدارة والاقتصاد، كلمة باسم الطالبات الخريجات، قالت فيها إن التعليم كان وما زال هو الأساس الذي تُبنى عليه المجتمعات والأوطان، وهو الوسيلة الأمثل لبناء مجتمع متميّز ذي فكر متميّز، والسلاح الفعّال لمواجهة الفساد بأنواعه، ذلك ما دفع قيادتنا الرشيدة في دولة قطر إلى الاهتمام بالتعليم والتركيز عليه ووضعه كركيزة أساسيّة في رؤية قطر الوطنيّة 2030.