الدوحة - الراية:

يُعد التسوق أحد الأمور الشيّقة التي تستهوي غالبية النساء، كما أنه المُتنفس الأكبر للكثير منهن. لكن لابد أن نعلم أن التبضّع أو شراء الملابس والإكسسوارات...إلخ، ليس بالمهمة السهلة كما يتصوّر البعض، لاسيما لو كان شغفاً أو هواية مُحبّبة لديك عزيزتي حواء، فإذا أردت الاستمتاع بتسوق ناجح، لابد أن تتبعي النصائح التالية:-

1 - ضعي ميزانية مُحدّدة: يعتبر تحديد الميزانية من الأمور المهمة جداً والتي تثمر بتسوق ناجح ومُرض. ويجب أن يتم ذلك عند تخطيطك للتسوق وقبل ذهابك للسوق حتى لا تضطري للإنفاق أكثر من طاقتك، بل سيُجبرك ذلك على اقتناء ما تحتاجين إليه فقط، وبالتالي لن تهدري أموالك في أشياء لا تستحق أو فائضة عن حاجتك.

2 - في البداية، يجب أن تقومي بنظرة شاملة على جميع البضائع المعروضة وألا تنجذبي إلى أول قطعة تعجبك، فقد تجدين ما هو أجمل وأرخص منها إذا ما بحثت أكثر. لذلك امنحي نفسك فرصة التمتع بالنظر لجميع الخيارات المتاحة.

3 - اختاري ما يُناسبك، وهي نقطة غاية في الأهمية ربما تغفل عنها الكثيرات، فليس بالضرورة أن تلائم المُوضة أجسامنا أو أعمارنا أو حتى لون بشرتنا، لذلك احرصي على شراء ما يناسبك وليس ما هو رائج.

4 - انتبهي إلى الألوان: عندما تقرّرين القيام بالتبضّع وشراء ملابس جديدة، انتبهي إلى الألوان التي تجذبك أولاً، فهذا سيسهّل عليك التسوق وسيزيد من حجم الاختيارات أمامك، كما سيمنحك الوصول إلى هدفك بسرعة ودون عناء.

5 - ابحثي على الإنترنت: من الفوائد الكبيرة للتكنولوجيا الحديثة، أنها سهلت علينا أمورا عديدة ومنها التسوق، حيث إن أغلب المتاجر الآن تمتلك مواقع على الانترنت تعرض من خلالها منتجاتها وسلعها.

ويمكنك أن تستغلي ذلك في إلقاء نظرة على القطع التي تخططين لشرائها.

6 - احتفظي بالفواتير: من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها غالبية النساء، أو حتى الأمهات، تمزيقهن الفاتورة أو رميها بمجرد خروجهن من المتجر، ولكنه خطأ كبير، فربما تكون القطعة غير مُلائمة لهن أو لأبنائهن، أو قد يكتشفن عيباً فيها.