القاهرة- قنا:

شاركت دولة قطر في الاجتماع الثاني لفريق الخبراء المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، الذي بدأ أمس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

مثل دولة قطر في أعمال الاجتماع، سعادة السفير حسن بن أحمد المطوع نائب المندوب الدائم لدولة قطر لدى جامعة الدول العربية.

ويناقش الاجتماع الذي يشارك فيه عدد من الخبراء الإعلاميين في الدول الأعضاء وممثلي الاتحادات والمنظمات العربية الممارسة لمهام إعلامية، مقترحاً بإنشاء مرصد إعلامي عربي يعنى برصد ومتابعة الأوضاع والمستجدات بالدول الأعضاء والعمل على توظيف محاور وأهداف الخطة لخدمتها.

ويعقد الاجتماع بعد الانتهاء من استيفاء ترشيحات كافة الدول الأعضاء في الفريق، وسيكلف هذا الفريق بالعمل على استكمال التوصيات الصادرة عن اجتماعه الأول، بما في ذلك إجراء تقييم شامل لأنشطة الخطة وإدخال بعض التعديلات والأفكار الجديدة عليها، مع إمكانية استحداث أنشطة جديدة من شأنها تحقيق أقصى استفادة من الخطة، بما يتماشى مع أولويات العمل الإعلامي العربي في الخارج خلال المرحلة الراهنة.

ويضم فريق الخبراء المعني بتقييم وتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، عدداً من المستشارين الإعلاميين في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى خبراء استراتيجيين في التخطيط لديهم القدرة على تقييم أنشطة الخطة وتقديم اقتراحات هادفة لتطويرها وتحديثها بما يتوافق مع المستجدات والتطورات الراهنة.