الدوحة -الراية :

تلقت غرفة قطر دعوة للمشاركة في مؤتمر الاستثمار الدولي في مجال السياحة والذي يعقد في العاصمة الفنزويلية كاراكاس خلال الفترة من 26 إلى 28 يونيو الجاري، وتم استلام الدعوة خلال لقاء السيد راشد بن حمد العذبة النائب الثاني لرئيس غرفة قطر مع السيد جيوسيب انجيلو يوريو سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية المعتمد لدى دولة قطر في مقر الغرفة أمس. وأشاد السيد راشد بن حمد العذبة بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، وقال إن غرفة قطر مستعدة للتعاون مع الجانب الفنزويلي في مجال التقريب بين رجال الأعمال ودراسة الفرص الاستثمارية في كل من قطر وفنزويلا، مشيرا إلى أن رجال الأعمال القطريين منفتحون على مختلف الأسواق في العالم، وأن الغرفة تشجع رجال الأعمال القطريين للتعرف على المناخ الاستثماري في فنزويلا ودراسة الفرص المتاحة.

من جهته استعرض السفير الفنزويلي خلال اللقاء أهداف المؤتمر والذي يسعى إلى جلب الاستثمارات الأجنبية إلى القطاع السياحي، وقال إن فنزويلا تدعو رجال الأعمال القطريين إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في فنزويلا ودراسة توجيه استثماراتهم إليها، لافتا إلى أنه سيتم خلال المؤتمر استعراض العديد من الفرص المجدية والتي من بينها ثلاث جزر سياحية، حيث تمتلك هذه الجزر كل المقومات الاقتصادية والسياحية ولكنها ما تزال جزرا عذراء وتحتاج إلى استثمارات لتنميتها.

ونوه يوريو كذلك بوجود فرص استثمارية في مجالات أخرى مثل النفط والذهب والألماس والتعليم وزراعة الحمضيات والفواكه والقهوة والزراعة المائية، لافتا إلى أن بلاده شهدت تطورا في التشريعات والقوانين الاقتصادية والتي تحفز الاستثمارات الأجنبية. وشدد على أن فنزويلا تسعى إلى تحقيق التقارب مع دولة قطر خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية.