أنقرة - قنا:

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 59 مسلحاً في العمليات التي نفذتها ضد منظمة حزب العمال الكردستاني بي كاكا داخل البلاد وشمالي العراق، خلال الثلاثة أسابيع الماضية.

وتصنف كل من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب بي كاكا تنظيماً إرهابياً والذي يقوم بشن هجمات على الدولة التركية منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وأكدت ناديدا شبنم أقطوب المتحدث باسم وزارة الدفاع في تصريح أمس أن “القوات المسلحة التركية تواصل مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن واستقرار المدنيين، داخل البلاد وخارجها”، مشيرة إلى أن العمليات التي استهدفت “‏بي كاكا”‏ خلال الثلاثة أسابيع الماضية أسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة ومخابئ للمنظمة.

ودأبت قوات الأمن والجيش في تركيا على استهداف مواقع المنظمة المحظورة وملاحقة عناصرها داخل البلاد وشمالي العراق، و ذلك ردًا على الهجمات التي تنفذها بين الحين والآخر مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش.

وفيما يتعلق بملف استلام تركيا مقاتلات إف 35 الأمريكية، أفادت أقطوب بأن تسليم المقاتلات إلى تركيا وتدريب الطيارين الأتراك يسير وفق التفاهمات السابقة مع الولايات المتحدة.. مؤكدة أن بلادها شريك في برنامج تصنيع المقاتلات، وأن أنقرة تقوم بكامل واجباتها في هذا الخصوص.