الدوحة - قنا:

 شارك مركز الإنماء الاجتماعي «نماء» التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي في اليوم الدولي للشباب، والذي يوافق الثاني عشر من أغسطس من كل عام، وشعاره هذا العام «النهضة بالتعليم».

وتضمنت المشاركة ورش عمل ودورات تدريبية تتناول أهمية التعليم واستعراض تجارب الدول الناجحة والتحديات التي تواجه الشباب في مجال التعليم، حيث قدم هذه الورش مجموعة من مدربي ومدربات مركز «نماء» بالتعاون مع مركزي شباب وفتيات «برزان».

وبهذه المناسبة أكد السيد حمد المري مدير مكتب الاتصال والإعلام بالإنابة بمركز «نماء»، أن المركز يساهم منذ عام 2017 في تمكين الشباب في دولة قطر بما يتماشى مع تطلعات الدولة وقيادتها الرشيدة، وذلك من خلال عدد من البرامج من بينها جائزة «ريادة» التي أعلن عن نسختها الخامسة مؤخرًا، حيث تستهدف رواد الأعمال القطريين من أصحاب المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى برنامج «سما نماء» لتطوير الرياديين الاجتماعيين الذي انطلق أيضًا عبر عدة مراحل حيث يتم تخريج الجيل الثالث في شهر ديسمبر المقبل.

ويعمل مركز الإنماء الاجتماعي «نماء» اعتبارًا من عام 2013 تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، وهو عضو في المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.