كتب - عبدالحميد غانم:

أكد عدد من أهالي منطقة بني هاجر أن منطقتهم تشهد تطوراً عمرانياً كبيراً على مستوى مشاريع البنية التحتية من شوارع حديثة وصرف صحي وشبكة المياه والإنارة والأرصفة والإنترلوك لكنها مازالت تفتقر لعدد من الخدمات الضرورية لمواجهة الزحف العمراني والزيادة السكانية الكبيرة بعد تخصيص 5 آلاف قسيمة أرض للمواطنين بالمنطقة. وحدّد هؤلاء في تصريحات خاصة ل  الراية  11 مطلباً لتطوير المنطقة، وقالوا: نحن بحاجة إلى عدد من الحدائق وسرعة البدء في تنفيذ المركز الصحي بشمال بني هاجر وإقامة محطة للوقود وفحص فني وشوارع تجارية وسوق شعبي وجمعية للميرة وتشجير الشوارع الداخلية وكذلك إنشاء ملاعب للفرجان وتحويل مكب أم الأفاعي إلى حديقة عامة لخدمة المواطنين والمقيمين وإقامة سياج حول الروض الموجودة بالمنطقة لحمايتها من العبث. وأضافوا: رغم تخصيص الأرض لإقامة مركز صحي شمال بنى هاجر، والانتهاء من التصاميم إلا أن البدء في تنفيذ المركز لم يتم حتى الآن ولا أحد يعلم أسباب التأخير، ونفس الأمر بالنسبة للحدائق خاصة أنه لا يوجد حديقة واحدة بالمنطقة تكون متنفساً للعائلات، لافتين إلى أن شباب المنطقة يذهب إلى المناطق الأخرى لممارسة كرة القدم نظراً لعدم وجود ملعب واحد للفرجان ما يتطلب سرعة إنشاء ملاعب للفرجان لخدمة شباب المنطقة خاصة أنه من المتوقع توزيع 5 آلاف قسيمة أرض أخرى على المواطنين، مستقبلاً وهذه الزيادة السكانية بحاجة إلى المزيد من الخدمات من صحة وتعليم وحدائق ومحال تجارية وأسواق للفرجان وجمعية للميرة.

 

محمد المنصوري:

مطلوب جمعية للميرة

 

قال محمد المنصوري: بني هاجر من المناطق التي تشهد زحفاً عمرانياً كبيراً، والمنطقة بالفعل تشهد مشروعات كثيرة على مستوى البنية التحتية بعد تخصيص عدد كبير من القسائم للمواطنين في روضة اقديم وغيرها من المناطق الأخرى بجانب مشاريع كأس العالم 2022 بالمنطقة والريل وهذا يتطلب المزيد من الخدمات. ويضيف: أهالي المنطقة بحاجة إلى جمعية للميرة بالإضافة إلى سوق كبير وحدائق تكون متنفساً للعائلات.

 

محمد الخيارين:

حماية الروض من العبث

 

قال محمد صالح الخيارين - عضو المجلس البلدي عن الدائرة ال 16: إن أشغال نفذت وتنفذ عدداً كبيراً من مشاريع البنية التحتية المتكاملة بجانب المشاريع التي تنفذها الجهات الخدمية الأخرى، مشيراً إلى أن الدائرة تحتاج إلى روضتي أطفال حيث لا توجد سوى واحدة فقط لا تستوعب الزيادة السكانية بالمنطقة بعد تخصيص 5 آلاف قسيمة أرض للمواطنين تم بناؤها بجانب أنه من المتوقع تخصيص 5 آلاف قسيمة أخرى في المستقبل القريب، وهذا يتطلب زيادة في الخدمات وسرعة إنشاء المركز الصحي شمال بني هاجر، كما تحتاج الدائرة إلى محطتي وقود. وطالب بإقامة سياج حول الروض الموجودة بالمنطقة لحمايتها من العبث، باعتبارها جزءاً من تراث المنطقة ومتنفساً للسكان.

 

سعيد راشد:

حاجة لشوارع تجارية

 

أثنى سعيد راشد الخيارين على جهود الجهات المعنية خاصة أشغال التي تنفذ مشاريع البنية التحتية بالمنطقة، لكنه طالب بشوارع تجارية. وقال: تلقينا الوعود سابقاً بإنشاء شارعين تجاريين في بني هاجر وحتى الآن لم ينفذ منهم شيء. ويضيف: أيضاً المنطقة والمناطق التابعة لها بحاجة إلى محطة للفحص الفني ومحال تجارية وحدائق ومركز صحي فلا يوجد حدائق ولا مركز صحي ولا فحص فني رغم الزيادة السكانية بالدائرة والزحف العمراني على المناطق الجديدة بالمنطقة.

 

صالح سعيد:

المنطقة بلا حدائق وملاعب

 

يقول صالح سعيد: المنطقة بحاجة إلى ملاعب للفرجان من أجل الشباب فلا يوجد ملعب واحد بالمنطقة والشباب يضطرون إلى الذهاب للمناطق الأخرى بجانب ضرورة تشجير الشوارع وإقامة حدائق. وتابع: لا توجد حديقة بالدائرة وعلمنا أن الجهات المعنية خصّصت عدداً من الحدائق لبني هاجر والمناطق التابعة، لكن حتى الآن لم تنفذ أي حديقة، فضلاً عن تأخر تنفيذ المركز الصحي رغم تخصيص الأرض وانتهاء التصاميم، خاصة أن الأهالي يذهبون لمركز صحي الغرافة الذي يشهد زحاماً كبيراً.

 

مبارك صالح:

سرعة البدء في تنفيذ المركز الصحي

 

قال مبارك صالح: إن مستوى الخدمات بالمنطقة في تحسّن مستمر خاصة على مستوى البنية التحتية من شوارع وصرف صحي وأرصفة وإنارة وإنترلوك وإنجاز البنية التحتية لقسائم أراضى المواطنين الجديدة وهذا أمر جيد للغاية. ويضيف: هذا لا يمنع أن هناك أيضاً مطالب لأهالي الدائرة مثل ضرورة إنشاء ملاعب للفرجان وتشجير الشوارع وسرعة البدء في تنفيذ المركز الصحي بشمال بني هاجر وإقامة جمعية للميرة وعدد من الحدائق.

 

حمد الخيارين:

زيادة سكانية بمنطقة بني هاجر

 

أكد حمد سعيد الخيارين، أن المنطقة تشهد تطوراً عمرانياً كبيراً سواء بني هاجر القديمة أو المناطق الأخرى الجديدة التابعة لها، وهذا يدل على الاهتمام الكبير من الجهات المعنية بالمنطقة بالنظر لحجم المشروعات التي أنجزت فيها. وأضاف: في ظل هذا التطور العمراني والزحف السكاني لا توجد حدائق بالدائرة أو مركز صحي ولا ملعب فرجان ولذلك المنطقة بحاجة إلى هذه الخدمات بجانب تشجير الشوارع خاصة مع التوسّع الكبير الذي تشهده.