الدوحة –  الراية :

تستمر الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والعلمية في المراكز الصيفية التي تقيمها وزارتا التعليم والتعليم العالي والثقافة والرياضة، بالشراكة مع شركة ابتكار للحلول الرقمية، حيث فتحت أبوابها منذ الأحد، ومن بين هذه المراكز الصيفية المركز الصيفي بنادي قطر الرياضي. وقال جمال الجابر مدير المركز الصيفي بنادي قطر الرياضي: إن الوزارة تبدأ هذا العام تجربة جديدة وهي نقل النوادي الصيفية إلى النوادي الرياضية لممارسة الأنشطة، بخلاف السنوات الماضية، وتعتبر خطوة إيجابية للطلاب في تغيير أجواء المدرسة إلى مكان مختلف، وتجذبه أكثر للتواجد في النادي، فهناك نشاط رياضي وورش مختلفة وكثيرة في الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا واللغات والفنون، ويستقبل الطلاب من 6 إلى 18 سنة. ويتم تقسيم الطلاب حسب الفئات العمرية، ويتم تغيير برنامج المركز كل أسبوع بحيث لا يمل الطالب، ويتاح له برنامج أنشطة شيق ومتنوع تحت إشراف كوادر تربوية متخصصة من وزارة التعليم والتعليم العالي أو شركة ابتكار للحلول التكنولوجية. وأضاف الجابر: المركز يضم 250 طالباً، والمجال لا يزال مفتوحاً لأولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بالمركز الصيفي. وتستقبل المراكز الصيفية الطلبة القطريين والمقيمين في المدارس الحكومية، وأيضاً الطلبة القطريين بالمدارس الخاصة، من عمر 6 إلى 18 سنة، وذلك خلال الفترة من 14 يوليو الجاري وحتى يوم 8 أغسطس القادم، من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.

وتضم المراكز الصيفية للبنين نادي السد الرياضي، ونادي الوكرة الرياضي، ونادي قطر الرياضي، النادي الأهلي الرياضي، ونادي أم صلال الرياضي، ونادي الخور الرياضي، ونادي الغرافة الرياضي.

بينما تضم مراكز البنات كلاً من مدرسة مريم بنت عمران الابتدائية للبنات، وزينب الإعدادية للبنات، وبروق الابتدائية للبنات، والشفاء بنت عبد الرحمن الابتدائية للبنات، وسودة بنت زمعة الإعدادية للبنات، والرسالة الثانوية للبنات، والخور الثانوية للبنات. ويمكن لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم في المراكز الصيفية من خلال رابط التسجيل بموقع وزارة التعليم والتعليم العالي على شبكة الانترنت www.edu.gov.qa.