الكويت - أ ف ب:

سقط منتخب الكويت لكرة القدم أمام ضيفه الأسترالي صفر-3 في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، ضمن المجموعة الثانية التي شهدت خسارة تايوان أمام نيبال صفر-2.

وسجل ماتيو ليكي (7 و30) وآرون موي (38) الأهداف.

وتساوت أربعة منتخبات برصيد ثلاث نقاط وفصل بينها فارق الأهداف، حيث بقيت الكويت أولى (من مباراتين) أمام أستراليا (مباراة واحدة) والأردن (مباراة واحدة) ونيبال (مباراتين)، فيما تحتل تايوان المركز الأخير من دون نقاط من مباراتين.

وفشل منتخب الكويت في تأكيد انطلاقته الرائعة في التصفيات عندما تغلب على نيبال 7-صفر، وخسارته أمام أستراليا قد تهدد مستقبل مدربه الكرواتي روميو يوزاك الذي سبق لرئيس الاتحاد المحلي الشيخ أحمد اليوسف أن أكد بأن الجهاز الفني سيحظى بفرصة حتى نهاية مباراة أستراليا قبل اتخاذ قرارات بشأنه.

ولم يمهل الضيف منتخب الكويت طويلا ليصدمه بهدف مبكر بعد مضي 7 دقائق فقط عبر القائد ليكي الذي اصطدمت به تسديدة زميله جاكسون ايرفين لتتحول داخل الشباك وسط تغطية دفاعية سيئة.

وبطريقة مشابهة للهدف الأول، تمكنت استراليا من تعزيز تقدمها بعد ركلة ركنية قابلها ايرفين برأسه لتجد ليكي المتمركز أمام المرمى حولها في الشباك (30).

وسدد ايرفين كرة قوية بعد عرضية من الظهير عزيز بيهيتش بجانب القائم (37).

وواصل الـ«سوكيروز» الضغط وكأنه يلعب على أرضه وبين جماهيره، ومن كرة عرضية لغرانت حاول إبعادها الحارس عبد الغفور فقابلها موي من على حدود المنطقة في المقص الأيمن رافعاً الغلة الاسترالية إلى 3 أهداف (38).

مع بداية الشوط الثاني، قام مدرب الكويت الكرواتي روميو يوزاك بردة فعل متوقعة بإشراك الثنائي بدر المطوع ويوسف ناصر كمهاجم ثان بدلاً من شريدة الشريدة وعبدالله ماوي في محاولة لانعاش «الأزرق» هجومياً.

ومع مرور الوقت وضح تأثر الفريقين بالأجواء الحارة، وتعرض أكثر من لاعب كويتي لإصابة عضلية، بينهم الموسوي الذي ترك مكانه لفيصل عجب.

وأنقذ عبد الغفور انفراداً صريحاً من مابل الذي حاول إسقاط الكرة من فوقه (90).

الإيراني يتفوق على هونج كونج

هونج كونج - د ب أ:

استهل منتخب إيران مشواره في التصفيات بالفوز على مضيفه منتخب هونج كونج 2-صفر أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وتقدم سردار ازمون بهدف لإيران في الدقيقة 23 ثم أضاف كريم أنصاري الهدف الثاني في الدقيقة 54 وخاض منتخب إيران مباراته الأولى في التصفيات ليحصد أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الثاني وتوقف رصيد هونج كونج عند نقطة واحدة من مباراتين في المركز الأخير.

اليمني يحرج السعودي

المنامة - د ب أ:

وجه المنتخب اليمني لكرة القدم إنذاراً مبكراً لنظيره السعودي في بداية مسيرته بالتصفيات الآسيوية حيث تعادل معه 2-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالمرحلة الثانية من التصفيات.

وأقيمت المباراة أمس في العاصمة البحرينية المنامة بسبب الأوضاع في اليمن.

وحصل المنتخب اليمني على نقطة ثمينة أمام نظيره السعودي العريق ليرفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث بالمجموعة بفارق نقطة واحدة خلف نظيره الفلسطيني الذي خسر 1-2 أمام منتخب سنغافورة في وقت سابق أمس لينفرد منتخب سنغافورة بصدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى أربع نقاط.

وفي المقابل، حصل المنتخب السعودي (الأخضر) على نقطة واحدة في بداية مسيرته بالتصفيات.

وتقدم المنتخب اليمني مرتين بهدفين سجلهما محسن قراوي وعمر الداحي في الدقيقتين الثامنة و37 وتعادل المنتخب السعودي (الأخضر) في المرتين بهدفين سجلهما هتان سلطان باهبري وسالم الدوسري في الدقيقتين 23 و48.

نيبال تهزم تايوان في عقر دارها

تايبيه - د ب أ:

حقق منتخب نيبال فوزه الأول في التصفيات وتغلب على مضيفه منتخب تايوان 2-صفر أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.

وأحرز أنجان بيستا هدفين لنيبال في الدقيقتين الثالثة و62، ورفع منتخب نيبال رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثالث وظلت تايوان بدون رصيد في المركز الأخير.

الياباني يبدأ بنقاط ميانمار

يانجون - د ب أ:

استهل منتخب اليابان مشواره في التصفيات بالفوز على مضيفه منتخب ميانمار 2-صفر أمس الثلاثاء في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة.

وتقدم شويا ناكاجيما بهدف لليابان في الدقيقة 16 ثم أضاف تاكومي مينامينو الهدف الثاني في الدقيقة 26 وخاض منتخب اليابان مباراته الأولى في التصفيات ليحصد أول ثلاث نقاط له محتلا المركز الثاني، وظلت ميانمار في المركز الأخير بدون رصيد بعد خسارتها للمرة الثانية على التوالي.

الكمبودي يخسر على أرضه

بنوم بنه - د ب أ:

تغلب المنتخب البحريني بصعوبة على مضيفه منتخب كمبوديا 1-صفر أمس الثلاثاء على ملعب «أولمبيك ستاديوم» في الجولة الثانية للتصفيات.

ويدين المنتخب البحريني بالفضل في هذا الفوز للاعبه كميل حسان الأسود الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 77.

ورفع المنتخب البحريني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة وتجمد رصيد منتخب كمبوديا عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

فوز طاجيكستان على منغوليا

الرياض - د ب أ:

عزز منتخب طاجيكستان لكرة القدم بدايته القوية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 وحقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة السادسة بالمرحلة الثانية من التصفيات وتغلب على مضيفه منتخب منغوليا 1-صفر أمس الثلاثاء.

ورفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى ست نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منغوليا.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائماً حتى سجل دافرون إيرجاشيف هدف المباراة الوحيد لمنتخب طاجيكستان في الدقيقة 81.

تايلاند تعبر إندونيسيا

جاكرتا - د ب أ:

تصدر منتخب تايلاند المجموعة السابعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 عبر الفوز على مضيفه منتخب إندونيسيا 3-صفر أمس الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وسجل سوباشوك شاراشارت الهدفين الأول والثالث لتايلاند في الدقيقتين 56 و72 وتكفل ثيراثون بونماثان بالهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 64. ورفع منتخب تايلاند رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة وظلت إندونيسيا في المركز الأخير بدون رصيد بعد خسارتها للمرة الثانية على التوالي.

سنغافورة تزيح فلسطين عن الصدارة

سنغافورة - أ ف ب:

أزاح المنتخب السنغافوري لكرة القدم ضيفه الفلسطيني عن صدارة المجموعة الرابعة عندما تغلب عليه 2-1 في سنغافورة بالجولة الثانية.

وبكّرت سنغافورة بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة الرابعة عبر محمد شاكر بن حمزة، لكن فلسطين ردت بعد تسع دقائق بواسطة ياسر محمد (13)، قبل أن يسجل محمد صفوان بحر الدين هدف الفوز للمضيف في الدقيقة 39.

وهي الخسارة الأولى لفلسطين بعد فوزها الثمين على ضيفتها أوزبكستان 2-صفر في الجولة الأولى، فيما حققت سنغافورة فوزها الأول بعد تعادلها أمام ضيفها اليمني 2-2.

ورفعت سنغافورة رصيدها إلى أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام فلسطين التي تراجعت إلى المركز الثاني.