الدوحة -  الراية :

عقدت وزارة التعليم والتعليم العالي لقاءً تعريفياً لقيادات المدارس الحكومية حول التقييم الدوري لعام 2019/‏ 2020م نظمته إدارة تقييم المدارس التابعة لقطاع شؤون التقييم بالوزارة وذلك بمبنى الإدارة بالطريق الدائري الخامس.

حضر اللقاء عدد كبير من مديري مدارس ونواب أكاديميين للمدارس المشاركة في التقييم لهذا العام.

وأوضحت السيدة منى الكواري، مديرة إدارة تقييم المدارس، أنه تمّت دعوة 56 مدرسة من مدارس البنين والبنات لحضور الاجتماع، والذي تميّز بتفاعل الحضور ومشاركتهم في النقاش، حيث تم الرد من قبل الإدارة على كافة الأسئلة التي أثيرت خلال الجلسة. بدأ اللقاء التعريفي بعرض تقديمي حول المعايير التي يتم التقييم الدوري وفقاً لها، حيث تناول التقييم الدوري للمدارس المجالات الأساسية للعملية التعليمية بالمدارس من حيث الإدارة والقيادة المدرسية، والرؤية والرسالة والأولويات، والمُراقبة والمتابعة والتطوير المهني، والصحة والسلامة، والموارد البشرية والمادية، والتواصل والمشاركة المجتمعية. كما تناول التقييم الدوري مجال التعليم الذي يتضمّن الخطط التعليمية وجودة التعلم والبرامج التعليمية. أما المجال الثالث للتقييم فهو مجال المخرجات التعليمية، ويتصل بالتحصيل الأكاديمي للطلبة، ورعاية الفئات المختلفة للطلبة والإرشاد الأكاديمي، والسلوك وتعزيز الهوية الوطنية.

وعقب العرض التقديمي، فُتح باب النقاش حيث شاركت السيدة منى الكواري والسيد ناصر السعدي والسيدة نورا الطاهر من إدارة تقييم المدارس في الإجابة على أسئلة الحاضرين من مديري المدارس والنواب الأكاديميين.