الدوحة - قنا:

تعرض صالات السينما في الدوحة هذا الأسبوع مجموعة من الأفلام السينمائية العالمية، بالتزامن مع عرضها في مختلف دور العرض في أنحاء العالم، حيث تتنوع بين المغامرة والغموض والرعب إلى جانب أفلام العائلة والدراما، والتي تقوم ببطولتها مجموعة مميزة من نجوم السينما العالمية.

ومن ضمن الأفلام المعروضة هذا الأسبوع فيلم الإثارة «أينجل هاز فولين» والفيلم من إخراج ريك رومان وتأليف: كرايتون روثنبرجر وكاترين بنديكيت ومن طاقم العمل مورجان فريمان وجيرارد باتلر وجادا بينكيت سميث وهولت ماكالاني ولانس ريديك ونيك نولتي.

وحول أفلام الرعب سيتم عرض فيلم «ريدي أور نوت» من إخراج مات بيتينيلي أولبين وتأليف جاي بوسيك وريان ميرفي وطاقم العمل سامارا ويفنج وأندي ماكدويل ومارك أوبراين وآدم برودي وهنري كزيرني وكراسين بروون.

وأما فيلم الإثارة والرعب «فورتي سفن ميترز داون» من إخراج وتأليف إرنست ريرا وجوهانس روبرتس وأبطال العمل جون كوربيت ونيا لونغ وصوفي نيليس وآكسيل مانسيلا وكارين الفكس.

كما تشهد دور العرض السينمائية الفيلم العربي الكوميدي «خيال مآته» وتدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء الذين قاموا سابقاً بعملية سرقة كبرى، وبعد مرور عدة سنوات يلتقي الأصدقاء مرة أخرى لاستذكار تلك العملية والأسباب التي أدت إليها من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي.

وأما فيلم المغامرة «دورا آند ذا لوست سيتي أوف غولد» فتقود فيه دورا المراهقة المستكشفة أصدقاءها في مغامرة لإنقاذ والديها وحل لغز مدينة الذهب المفقودة.

كما سيتم عرض فيلم الدراما «ونس أبون أ تايم إن هوليود»، حيث يطمح ممثل تلفزيوني يخفت نجمه برفقه بديله أن يحققا النجاح والشهرة في عالم الأفلام، وذلك في نهاية الحقبة الذهبية لهوليوود في 1969 في مدينة لوس أنجلوس.

في حين تدور أحداث فيلم الجريمة والاكشن «مستر زد» حول أسطورة معلم الفنون القتالية بعد هزيمته من إب مان، يواجه تشيونغ تين تشي العديد من المشاكل بعد مواجهته لأحد المقاتلين الأجانب.

وتضم قائمة الأفلام الجديدة الفيلم الهندي «ميشين مانغال» وهو فيلم مبني على الأحداث الحقيقية لمهمة إرسال مكوك فضائي إلى المريخ من قبل مؤسسة البحث الفضائي الهندية.