بغداد - قنا :

 استقبل فخامة الرئيس برهم صالح رئيس جمهوريّة العراق، أمس، سعادة الشيخ محمّد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، وذلك خلال الزيارة الرسميّة التي يقوم بها سعادته إلى جمهوريّة العراق.

ونقل سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، خلال المُقابلة، تحيّات حضرة صاحب السموّ الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى، إلى فخامة رئيس جمهوريّة العراق، وتمنيات سموّه لشعب العراق بالمزيد من التقدّم والنماء.

من جانبه، حمّل فخامة رئيس جمهوريّة العراق سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، تحيّاته إلى حضرة صاحب السموّ أمير البلاد المُفدّى، مُتمنياً لسموّه موفور الصحّة والسّعادة وللشّعب القطريّ مزيداً من التطوّر والازدهار.

جرى خلال المُقابلة بحثُ العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المُشترك.

واستقبل دولة السيّد عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقيّ، أمس، سعادة الشيخ محمّد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادته إلى جمهوريّة العراق.

بحث الاجتماعُ العلاقاتِ الثنائيةَ وسبلَ دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المُشترك.

من ناحية أخرى، اجتمع سعادة الشيخ محمّد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، أمس، مع سعادة السيّد محمد الحلبوسي رئيس البرلمان بجمهوريّة العراق، وذلك خلال الزيارة الرسميّة التي يقوم بها سعادته إلى العراق. بحث الاجتماعُ العلاقاتِ الثنائيةَ وسبلَ دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المُشترك.

كما اجتمع سعادة الشيخ محمّد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة أمس، مع سعادة السيّد محمد علي الحكيم وزير الخارجيّة العراقي، وذلك خلال الزيارة الرسميّة التي يقوم بها سعادته إلى جمهوريّة العراق.

بحث الاجتماعُ العلاقاتِ الثنائيّةَ وسبلَ دعمها وتعزيزها، بالإضافة إلى عددٍ من القضايا الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المُشترك.

كما اجتمع سعادة الشيخ محمّد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة، مع سعادة السيّد نوري المالكي رئيس ائتلاف دولة القانون، وسعادة السيّد هادي العامري رئيس تحالف الفتح، وسماحة السيّد عمار الحكيم رئيس تيّار الحكمة الوطني، وسعادة الدكتور إياد علاوي رئيس تحالف الوطنية، وسعادة السيّد خميس خنجر رئيس ائتلاف المحور الوطنيّ، كلّ على حدة، وذلك خلال الزيارة الرسميّة التي يقوم بها سعادته إلى العراق.

بحثت الاجتماعاتُ سبلَ تعزيز العلاقات بين دولة قطر وجمهوريّة العراق، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المُشترك، لاسيما السياسيّة والاقتصاديّة. بالإضافة إلى التطوّرات الإقليميّة والدوليّة ذات الاهتمام المُشترك.

وأكّد سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة على التزام دولة قطر بدعم استقرار جمهوريّة العراق الشقيق ودعم استقرار المنطقة.