الدوحة  الراية :

أكملت مجموعة متنوعة من المخيمات الصيفية استعداداتها لإطلاق برامجها وأنشطتها التي تمزج بين الترفيه والتعليم من خلال الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية التي تقدمها في إطار موسم «الصيف في قطر» لهذا العام. وتتولى تقديم هذه المخيمات التي تتضمن أنشطة هادفة ومتنوعة للأطفال والناشئين مجموعة من شركاء المجلس الوطني للسياحة في القطاعين العام والخاص.

تقدم مجموعة من تلك المخيمات أنشطة رياضية وغيرها من الأنشطة الترفيهية والتعليمية مستهدفة الحفاظ على نشاط الأطفال وحيويتهم خلال فصل الصيف.

ويقدم المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للشرطة التابع لوزارة الداخلية ومؤسسة قطر مخيماً صيفياً في المدينة التعليمية خلال الفترة من 30 يونيو إلى 25 يوليو حيث سيكون بإمكان الأولاد والبنات ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً الاستمتاع بالعديد من الرياضات الداخلية والرحلات الميدانية التي ستأخذهم إلى المتنزهات الترفيهية.

أما المخيم الصيفي للأطفال في أسباير فسوف يُقام خلال الفترة من 7 إلى 31 يوليو حيث يتيح للأطفال بين 6 و13 عاماً فرصة الاستفادة من المنشآت والمرافق الرياضية المتطورة التي تضمها أسباير زون.

كما ينطلق أيضاً في نهاية الشهر الجاري مخيم «ضباط الغد» والذي يتيح للمواطنين القطريين ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و12 عاماً فرصة الاستفادة من التدريب الصيفي الذي تقدمه كلية الشرطة في قطر خلال الفترة من 29 يونيو إلى 8 أغسطس. وبإمكان الراغبين في تسجيل أطفالهم الاتصال برقم الهاتف 55227000 أو 77858877.

تنمية المواهب

ويمكن لأولياء الأمور الراغبين في تنمية مواهب أبنائهم في لعبة كرة القدم التسجيل لهم في المخيم الصيفي الذي تقيمه أكاديمية باريس سان جيرمان على مدى خمسة أيام أسبوعياً في مناطق الخليج الغربي والوعب والوكرة. ويستقبل المخيم الأطفال من الجنسين ممن تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و16 سنة، ويستمر من 30 يونيو وحتى 8 أغسطس.

كما سيكون لاعبو كرة السلة الناشئين على موعد مع صقل مهاراتهم من خلال التعلم من أحد محترفي اللعبة، وهو اللاعب «لونزو بول» المحترف بفريق لوس أنجلس ليكرز، وذلك عبر مخيم كرة السلة الذي يقام في جامعة حمد بن خليفة في الفترة من 18 إلى 20 يوليو لهؤلاء الذين تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات و17 سنة.

الطاقة والاستدامة

كما تقيم قطر للبترول مخيماً صيفياً على مدار خمسة أيام أسبوعياً في الفترة من 7 يوليو إلى 8 أغسطس، وهو يمنح طلاب المدارس فهماً أفضل لموضوعات مثل الطاقة والاستدامة. وتقام أيضاً المخيمات الصيفية «مخيمنا» بالتعاون مع «جيك إكسبرس» و«بي كيه سبورتس» في أكاديمية العوسج خلال الفترة من 23 يونيو إلى 18 يوليو، وأكاديمية قطر في الوكرة والخور من 7 إلى 18 يوليو.

متاحف قطر

تقدم متاحف قطر دروساً في الخط العربي والبحث عن الكنز وجلسات التلوين يوم السبت في متحف الفن الإسلامي على مدار فصل الصيف، بالإضافة إلى بعض الدروس الفنية والمخيم التعليمي الصيفي الذي يقام في متحف «المتحف العربي للفن الحديث» خلال شهري يوليو وأغسطس.

وتمنح متاحف قطر أعضاء برنامجها «بطاقة الثقافة المميزة» و«بطاقة الثقافة العائلية» تخفيضات خاصة لمجموعة من الدروس التعليمية، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى مثل الخصومات الحصرية على بعض المنتجات السياحية والفعاليات الخارجية والعروض التي تستضيفها مراكز التسوق وعروض الترفيه العائلي، وكذلك التخفيضات التي تقدمها متاجر الهدايا في متاحف قطر.

ويذكر أن التسجيل متاح لجميع المخيمات على شبكة الانترنت، ويمكن للراغبين زيارة المواقع الخاصة بالجهات المنظمة المذكورة للتسجيل والحصول على المزيد من المعلومات.

وهناك أيضاً مجموعة من الأنشطة الداخلية والخارجية التي تعزز البرنامج الحافل لموسم الصيف في قطر، بما في ذلك فعاليات الترفيه العائلي وعروض الترفيه الحية التي يقدمها نخبة من الفنانين ذوي الشهرة العالمية.

ولخوض تجربة صيفية متكاملة، يمكن لأهل قطر وزوارها الاستفادة من التخفيضات المقدَّمة على أسعار تذاكر طيران الرحلات المتجهة إلى قطر بالإضافة إلى عروض الضيافة والتسوق التي سوف تتواصل حتى 16 أغسطس.

توفير فرص للتعلم وتحسين اللياقة الذهنية

 

توفر العديد من المخيمات للأطفال والكبار فرصاً لتحسين لياقتهم الذهنية والتعلم المباشر خلال هذا الصيف في قطر. وتُقام «مخيمات فيوجن» في العديد من المواقع طوال فصل الصيف، حيث تقدم مجموعة من الأنشطة التي تشمل العلوم والرياضات والأنشطة الاستكشافية. ويستمر المخيم الصيفي في المركز الترفيهي التابع للمدينة التعليمية خلال الفترة من 16 يونيو وحتى 8 أغسطس، أما طلاب المدارس الثانوية فيمكنهم البدء مبكراً في إعداد أنفسهم لمهن المستقبل التي سوف يمارسونها وذلك من خلال مخيم مركز قطر للتطوير المهني «ملتقى» والذي يُقام في مركز طلاب جامعة حمد بن خليفة بداية من 30 يونيو وحتى 11 يوليو.

مخيم توعوي حول مرض السكري

تقيم الجمعية القطرية للسكري مخيماً توعوياً حول مرض السكري وذلك من نهاية شهر يوليو وحتى 3 أغسطس. ويمكن لهؤلاء الراغبين في ممارسة أنشطة صيفية محددة، الانضمام لعضوية البرنامج الصيفي في المدينة التعليمية، والذي يتيح لأعضائه الوصول إلى العديد من المرافق الترفيهية التي توفرها المدينة.